• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تباين في مؤهلات المتقدمين وحاملو الشهادات يتصدرون المشهد

آلاف المواطنين في اختتام معرض توظيف أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

اختتمت أمس فعاليات معرض توظيف أبوظبي، الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بحضور الآلاف من المواطنين المتقدمين لوظائف.

وتنوعت مؤهلات المتقدمين على الوظائف المتاحة التي قدمتها المؤسسات من القطاعين الحكومي، والخاص، فكان النصيب الأكبر من حملة الشهادات الجامعية ثم الثانوية، كما تقدم البعض ممن يحمل الشهادات الأقل وفقاً لبعض المسؤولين عن الأجنحة المشاركة، بينما شهد المعرض حضوراً لافتاً للعنصر النسائي، وازدحاما بالأخص على بعض الأجنحة من أهمها جناح القيادة العامة للقوات المسلحة، وجناح الإدارة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال علي محمد عبدالله النقبي، وهو يحمل شهادة جامعية في تخصص القانون: إن المعرض يعد فرصة مناسبة للتعرف على العروض الوظيفية المتاحة، وأن تواجده يعد الثاني في معارض التوظيف.

وتابع «ما أتمناه في الدورة المقبلة من المعرض، أن يتم التشديد على الجهات العارضة بقبول السير الذاتية، دون الحاجة إلى الرجوع للموقع الرسمي لجهة، خاصة في ظل وجود بعض الأشخاص ممن لا يجيد معرفة طرق التسجيل في الموقع، أو ممن يتكبدون مشقة التواجد شخصياً في المعارض».

من جانبه قال صقر محمد، يحمل شهادة الثانوية العامة إنه يبحث عن وظيفة جزئية، خاصة أنه يطمح لإكمال مرحلة الدراسة الجامعية، إلا أن وجود الوظيفة يمنحه الأمان الوظيفي، والاستقرار مع أهمية مراعاة التوازن بين الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض