• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العراق يخوض لقاء «الفرصة الأخيرة» أمام تايلاند

أستراليا واليابان في مواجهة مصيرية لـ«رسم الطريق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

مراد المصري (دبي)

تلتقي أستراليا مع اليابان في مواجهة مصيرية لتحديد هوية من يكمل سباق المنافسة على التأهل، والطريق الذي يجب أن يسلكه كل منتخب، فيما تبقى من مشوار المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، خصوصاً بالنسبة إلى منتخب «الساموراي»، الذي يدرك أن تعثره سيفرض عليه سيناريو أصعب فيما تبقى من المباريات.

واختار المنتخب الأسترالي إقامة المباراة في مبلورن على ملعب دوكلاندز، حيث سيدعمه أكثر من 50 ألف متفرج، إدراكاً منه لأهمية هذه المباراة، التي سيعني الفوز فيها قطعه شوطاً كبيراً من أجل المنافسة بشكل أكبر على إحدى البطاقتين المؤهلتين مباشرة للمونديال، خصوصاً أنه سيواجه تايلاند والعراق بعد ذلك على التوالي.

ويمتلك المنتخب الأسترالي 7 نقاط، ويتصدر ترتيب المجموعة مناصفة مع السعودية، فيما يمتلك المنتخب الياباني ست نقاط، ويعلم أن الخسارة ستفرض عليه الدخول في السيناريو الأصعب من أجل التأهل لكأس العالم بشكل مباشر، خصوصاً بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام منتخبنا في قلب طوكيو، فيما حقق الفوز على العراق بصعوبة بالغة في الوقت البدل من الضائع في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية بالجملة.

ووصف هوندا نجم المنتخب الياباني، المباراة المقبلة بكونها أشبه بنهائي كأس، سيكون الخطأ فيها ممنوعاً، والخسارة تعني أن المهمة أصبحت معقدة، وقال: «أشعر بالسعادة لتحقيقنا الفوز على العراق، كان فوزنا مهماً للغاية، لكن أهميته مرتبطة بقدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية أمام أستراليا أيضاً».

وأوضح أن أعضاء الفريق كافة يدركون الوضعية الحالية، وقال: «ندرك أهمية هذه المباراة أمام أستراليا، يجب أن نقاتل فيها ونلعبها كأنها مباراة نهائية على كأس، في هذه التصفيات النهائية لا توجد فوارق كبيرة بين الفرق الموجودة فيها، لا يهمنا موعد مواجهة أستراليا والأفضل أن نتخلص منها في هذا الوقت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا