• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وصف المجموعة السابعة بالمتوازنة

بينتو: يجب على البرتغال أن تنافس بقوة حتى ولو غاب رونالدو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

ربما يكون باولو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم هو أكثر من يعرف أن فريقه يلعب بمستوى أفضل كثيرا بوجود النجم العالمي كريستيانو رونالدو بين صفوفه، ولكنه أعرب عن أمله في أن يتمكن فريقه على الأقل من المنافسة في أوقات غياب مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وقال بينتو في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في لشبونة: «علينا أن نحاول تجهيز أنفسنا على أفضل نحو ممكن، حتى يمكننا أن نحافظ على فرصتنا في المنافسة إذا ما وصلنا إلى مرحلة ما لم نجده (رونالدو) معنا وقتها».

وأضاف: «ولكننا مثل أي فريق آخر في العالم سنكون أفضل كثيرا لو لعب معنا نجم مثل رونالدو»، وأعرب بينتو (44 عاماً) عن اعتقاده بأن ألمانيا هي المرشحة الأقوى للفوز بصدارة المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم بالبرازيل هذا الشهر والتي تلعب البرتغال فيها إلى جانب منتخبي غانا والولايات المتحدة.

وقال بينتو: «إنها مجموعة متوازنة تماماً حيث ستكون ألمانيا المرشحة الأقوى للفوز بها بفضل إمكانياتها بكل تأكيد ولكن أيضا بسبب أهدافها التقليدية التي تستلزم منها دائما بلوغ الأدوار الحاسمة من البطولة كما فعلت في السنوات القليلة الماضية».

وأضاف: «وهناك منتخبا غانا والولايات المتحدة، وهما فريقان جيدان على مستوى اللعب الشمولي ولديهما لاعبون في خط الوسط يتمتعون بمهارات فردية عالية وبسرعة عالية ويمكنهم أن يسببوا لنا العديد من المشاكل».

ولكن بينتو حافظ في الوقت نفسه على تفاؤله تجاه منتخب البرتغال، وقال: «إنها مجموعة صعبة ويجب أن نكون في أفضل مستوى لنا لكي نحقق هدفنا الأول في المونديال ألا وهو التأهل لدور الـ 16». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا