• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد جاهزية «الأبيض» لـ«ديربي الخليج»

محمد عبيد حماد: نحتاج 20 نقطة للتأهل إلى «موسكو 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

معتز الشامي (جدة)

أبدى محمد عبيد حماد، المشرف العام على المنتخب الوطني، ثقته بظهور الأبيض بصورة إيجابية أمام نظيره المنتخب السعودي الشقيق في المواجهة التي تجمع بينهما مساء اليوم، على ستاد الجوهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الثالثة والأخيرة، للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018.

وعن عدد النقاط المطلوبة للتأهل للمونديال قال: «أعتقد أن من 18 إلى 20 نقطة ستكون كافية للتأهل، وذلك مع الأخذ في الاعتبار أن باقي فرق المجموعة ستخسر نقاطاً كثيرة مستقبلاً، فاليابان خسرت وأستراليا تعادلت مع السعودية، وفي نفس توقيت مباراتنا سيلعب العراق وتايلاند، كما ستلعب أستراليا مع اليابان صباحاً، ولا تزال هناك مباريات قوية لباقي المنتخبات فالمنتخب السعودي مثلاً لم يلتقِ اليابان خارج أو داخل أرضه، وهو ما يعني أن إضاعة النقاط أمراً وارداً، وأرى أن موقفنا حتى الآن جيد، لكن نريده موقفاً مطمئناً أكثر، ولن يتحقق ذلك إلا بالفوز الليلة أمام الأخضر، أو التعادل والعودة بنقطة».

وأشار حماد إلى صعوبة مواجهة الليلة أمام الأخضر السعودي، في ظل رغبة الفوز الكبيرة التي تسيطر على كلا الفريقين، ونظراً إلى ما سبقها من حيث نتائج منتخبنا وشقيقه السعودي، وعن اللقاء قال: «سيكون صعباً بالتأكيد على كلا المنتخبين، لأن وضعية كل فريق متشابهة مع الآخر، بل حتى باقي الفرق في المجموعة لا تزال حظوظها متشابكة، وهو أمر سيتسمر حتى نهاية التصفيات، لأن مجموعتنا هي الأصعب مقارنة بالمجموعة الأولى، كونها تضم بطل آسيا والمنتخب الياباني الأول في آسيا، فضلاً عن استعادة المنتخب السعودي سابق عهده بالأداء القوي والمنافس».

ورفض عبيد حماد وصف تفوق المنتخب السعودي، بأنه بات يمثل «عقدة» بالنسبة إلى منتخبنا، وقال: «لا شيء يسمى عقدة في كرة القدم، بل كل مواجهة لها ظروفها، في بعض الفترات كان هناك تفوق للمنتخب السعودي، وهناك أيضاً فترات شهدت تفوقاً للمنتخب الإماراتي، لكن الآن الأمور اختلفت، والمسافات تقلصت بين الفرق الآسيوية وبخاصة الخليجية، فباتت المستويات أيضاً متقاربة، وهذا الأمر بات على مستوى العالم، فالفوارق قليلة الآن بين فرق آسيا».

ورداً على استفسار بشأن مستوى طارق أحمد لاعب النصر، الذي تألق أمام تايلاند في أول اختبار دولي بعد غياب عن المنتخب قال: «المجموعة الحالية هي ضمن القائمة الموسعة للمنتخب، وطارق أحمد ليس بغريب على المنتخب، والجهاز الفني يتابع جميع المباريات، واللاعبون المرشحون للانضمام إلى المنتخب متابعون، ويعرفهم الجهاز جيداً، فلا أحد يدخل قائمة المنتخب بشكل عشوائي، وسبق لطارق أن تم استدعاؤه إلى المنتخب، كما أن تجديد الدماء مستمر كلما ظهرت موهبة تتألق في ملاعبنا، وطارق قدم مستوى جيداً للغاية مع النصر وفي دوري الأبطال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا