• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استوحت مجموعتها من الماء والتراب

«كارولينا هيريرا».. توظيف مبدع للخداع البصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

من خلال أسبوع نيويورك لموضة فصلي خريف وشتاء 2015 - 2016، قدمت المصممة الفنزويلية كارولينا هيريرا تشكيلة من طرازها المترف والأنيق، لتؤكد أنه رغم موجة الصرعات الحاصلة في اتجاهات الموضة العالمية، يبقى الخيار الكلاسيكي الأفضل لكل زمان ومكان. واستوحت هيريرا تصاميمها من حالات عنصري الماء والتراب المختلفة، موظفة فن الخداع البصري لمزيد من الإبهار.

روح الحداثة

لم تحد هيريرا مطلقاً عن خطها في تصميم الأزياء، مبتكرة موسما بعد آخر مجموعات كلاسيكية في منتهى الرقي والترف. وللموسمين المقبلين أعادت هيريرا رسم طرازها ولكن بروح أكثر حداثة وبساطة، عبر اعتمادها مصادر إلهام مستمدة من مفردات الطبيعة، لتنهل من عنصري الماء والتراب استشراقات غنية، مستثمرة منهما طاقات كامنة أهّلتها لخلق نماذج متعددة، مداعبة من خلالها ذوق سيدات المجتمع المخملي، ومبتكرة باقة جذابة من الملابس الشتوية تتصف بالنعومة، والإثارة، عاكسة حساً أنثوياً طاغياً.

أشكال تمويهية

فصلت المصممة لتشكيلتها الأخيرة تايورات، وفساتين كوكتيل وسهرة، وبأطوال متفاوتة، مع تنانير التفتا التي تعلوها قمصان حريرية ناعمة، ومعاطف وثيرة، موظفة أسلوب فن الخداع البصري والتلاعب بتدرّجات الألوان، التي صاغتها من بأشكال تمويهية مظللة، مع أخرى ذات خطوط متماوجة، محولة كل تصميم في المجموعة إلى لوحة تجريدية من الفن الحديث، فصّلتها بخطوط انسيابية ناعمة ونظيفة، فيها الكثير من البساطة والكلاسيكية المعروفة لدى هيريرا منذ عقود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا