• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بورشه «911 جي تي 3 آر» أخف وزناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

صمّمت بورشه سيارة سباق جديدة للعملاء خاصة ببطولات «GT3»، التي تُقام حول العالم، ارتكازاً على طراز «911 GT3 RS» الرياضي القوي المخصص للإنتاج التجاري. ويتّضح مدى تطوّر سيارة السباق العتيدة 911 GT3 R، التي تتخطى قوتها 500 حصان، بتصميمها خفيف الوزن، وفعاليتها الأفضل وديناميّتها الهوائية المعززة. كما تمتاز بثبات أفضل وتحسّن في معايير السلامة، بالإضافة إلى تدنٍّ في كلفة صيانتها وثمن قطع غيارها.

وجرى تطوير «911 جي تي3 آر» الجديدة ارتكازاً على شقيقتها المخصّصة للقيادة على الطرقات، لكنها خضعت لتعديلات كي تتلاءم مع سباقات الحلبات. وهي تحتوي على سقف مميز بتقوّسيْن بارزين، بالإضافة إلى قاعدة عجلات أطول بمقدار 8.3 سنتم، ما يضمن توزيعاً أفضل للوزن وخصائص تماسك وثبات يسهل توقعها، بالأخص في المنعطفات السريعة. وقد عزّزت بورشه سِمات التسابق الهامة هذه بجملة خطوات لخفض وزن الجسم والتعليق والمقوّمات الإضافية، ما انعكس إيجابياً على موقع مركز جاذبية السيارة.

وشكّل تصميم الجسم خفيف الوزن في طراز «911 جي تي3 آر إس»، الذي يحفل بخليط ذكي من الألمنيوم والفولاذ، القاعدة المثالية لسيارة السباق. فقد صُنع سقف «جي تي3 آر» والغطاءان الأمامي والخلفي والأسطح الانسيابية، بالإضافة إلى رفارف العجلات والبابيْن والمقاطع الجانبية والخلفية، من ألياف الكربون المركّبة الخفيفة جداً. أما بالنسبة إلى النوافذ، فقد صُنعت من البوليكربون، وكذلك الأمر بالنسبة إلى واجهة الزجاج الأمامية التي تُستخدم فيها هذه المادة للمرة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا