• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتسلح بذكريات «ماراكانا 1950» لمواجهة تحدي «مجموعة الموت»

أوروجواي يحلم بمفاجأة التتويج بـ «الهاتريك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

ربما لم يفرض منتخب أوروجواي لكرة القدم نفسه ضمن أبرز الفرق المرشحة للفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكن الفريق لديه قائمة حافلة بالنجوم المتألقين إضافة لذكريات رائعة مع بطولة كأس العالم بالبرازيل.

وعندما يخوض منتخب أوروجواي فعاليات المونديال البرازيلي، سيكون حلم الفريق تكرار ما قدمه من نتيجة نهائية في بطولة العالم الوحيدة السابقة التي أقيمت بالبرازيل أيضاً.

وأمام نحو 200 ألف مشجع احتشدوا في ستاد «ماراكانا» الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، فجر منتخب أوروجواي المفاجأة الكبيرة وتغلب على نظيره البرازيلي 2 - 1 في المباراة الختامية لمونديال 1950 بالبرازيل وذلك في 16 يوليو من هذا العام ليتوج الفريق بلقبه العالمي الثاني ويحرم البرازيل من الفوز باللقب للمرة الأولى رغم أن الفريق البرازيلي كان بحاجة إلى التعادل فقط في هذه المباراة.

واحتاج منتخب أوروجواي، الفائز أيضاً بلقب أول بطولة كأس عالم عام 1930، إلى دور فاصل للعبور إلى نهائيات مونديال 2014 بعدما حل خامساً في تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

وفي الدور الفاصل، تغلب منتخب أوروجواي على نظيره الأردني 5 - صفر ذهابا وتعادل معه سلبياً في مباراة الإياب.

ويقود المدرب أوسكار تاباريز منتخب أوروجواي منذ عام 2006 وفاز معه بالمركز الرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا كما أحرز لقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2011) بالأرجنتين كما فاز معه بالمركز الرابع في كأس القارات 2013 بالبرازيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا