• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية    

شباب يؤكدون أن التكنولوجيا لم تأخذهم من الكتاب

القراءة أبواب واسعة للمعرفة والحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

يطالع زايد المصعبي، الطالب في الفرقة الثالثة بكلية الإمارات للتكنولوجيا، مع صديقه بلال الحارثي، الموظف في جهة حكومية، عناوين كتب طرحت في جناح بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي اختتم فعالياته مؤخراً، وأخذا يناقشان مضامينها قبل اقتناء بعضها.. هذا المشهد يعكس اهتمام شباب بالقراءة، إيماناً منهم بقيمتها في الاستزادة من أنواع المعرفة التي تفيدهم في حياتهم.

المعرفة الحقيقية

أثبتت أنشطة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي انتهت مؤخراً، أن هناك إقبالاً كبيراً من الشباب على القراءة، وهو ما كان واضحاً عبر انتشارهم الواضح في أرجاء المعرض، وآراء أصحاب دور النشر والشباب أنفسهم الذين يدرك أغلبهم قيمة القراءة كغذاء للنفس وتهذيب للروح.

يقول المصعبي «رغم اهتمام الشباب باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فإننا ندرك أن المعرفة الحقيقية تأتي من الكتب، ومن أراد أن ينتفع بأي علم فعليه أن يستعين بها، خاصة أن التجارب أثبتت أن القراءة من المواقع الإلكترونية المختلفة لا تأتي بجديد، ويقتصر دورها على الأخبار، التي يعتمد أغلبها على الإثارة، وفي أحيان قليلة يكون الخبر مفيداً ويحمل جديداً».

وبالنسبة للكتب الإلكترونية، يؤكد المصعبي أهميتها، ولكنه رأى أن الاعتماد لا يزال على الكتب الورقية هو الأكثر، وقد ذهب إلى المعرض لشراء كتب في التاريخ العربي والإسلامي، وهو يخصص للقراءة 6 ساعات أسبوعياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا