• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رأس الخيمة .. دوريات مرورية على جبل «جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

وجهت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة دوريات خاصة للتواجد على المسار المؤدي إلى طريق «جبل جيس» أعلى القمم في الدولة، خاصة خلال العطل والإجازات الرسمية التي تشهد إقبالا جماهيرياً متزايداً .

وتأتي هذه الدوريات نظراً إلى ما تشهدها المنطقة من زحام نتيجة زيادة إقبال الأهالي من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب في مختلف الأوقات من اليوم، خاصة مع اعتدال حالة الطقس.

وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل درجات حرارة منخفضة على الجبل في بعض أيام الأسبوع الماضي بلغت إلى 16,7درجة مئوية خاصة خلال ساعات الليل.

وقال العقيد أحمد النقبي رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات، إن منطقة جبل «جيس» تشهد مع بدء اعتدال الطقس إقبالا جيداً ، وذلك نظرا إلى انخفاض درجات الحرارة خاصة خلال الشهر الحالي الذي تفاوتت فيه الحرارة بين اليوم والآخر.

وذكر أن الإدارة اتجهت إلى تخصيص دوريتين للتواجد على الطريق المؤدي إليه خلال الأيام العادية يتم تزويدها والتكثيف من عددها إلى جانب الفرق الخاصة بعمليات الإسعاف والإنقاذ، خلال فترة عدم استقرار الطقس وهطول الأمطار، وذلك لاحتمال حدوث بعض من الحالات والبلاغات المتمثلة في الحوادث المرورية والانزلاقات وتساقط الصخور، والتي عادة ما تتطلب حضور الفرق المعنية في التعامل الفوري والسريع معها للتقليل من حجم الخسائر الحاصلة.

وأشار إلى أن الإقبال الذي تشهده المنطقة يتطلب حضور العناصر المؤهلة في التنظيم من عملية السير والمرور وتوجيه السائقين التقيد بأنظمة المرور لتفادي المخاطر التي يمكن أن تقع منها الالتزام بالسرعات المحددة وعدم التجاوز والانتباه والحذر من المنحنيات والمنخفضات، وغيرها ، مؤكداً أن الإدارة تستعد للعطل والإجازات من خلال الدوريات التي تتواجد على مدار 24 ساعة لتغطية المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض