• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بوزن أخف وتقنيات أحدث

«ماكسيما الرياضية» الجديدة أكثر صلابة وقوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحيى أبو سالم (أبوظبي)

اليابانية «نيسان» كانت السباقة في إنتاج سيارات رياضية ذات أداء عال، تتسع لأفراد العائلة كلها، وتمتاز برحابتها وأبوابها الأربعة، وتنافس في الوقت نفسه أشرس وأقوى سيارات الكوبية ثنائية الأبواب.

تجاوز العيوب

تجاوزت ماكسيما المآخذ التي عانت منها لسنوات، وارتبط أغلبها بخفة هيكلها، إلا أنها أصبحت من الماضي، بعدما أكدت «نيسان» أن ماكسيما الجديدة التي تمتاز بوزنها الأقل، تمتاز أيضاً بشاصي أكثر صلابة وقوة، ما أدى إلى توفير أداء أفضل بكثير وتماسك أعلى يشبه ما تقدمه سيارات السيدان الكبيرة.

ولا تتشابه ماكسيما 2016 ذات التصميم الدراماتيكي مع أي سيارة أخرى، وتتمتع بقيادة لا تتوافر في أي سيارة من سيارات فئتها. ولم تكتف ماكسيما الجديدة بإعادة تعريف السيارات الرياضية ذات الأبواب الرباعية، بل وضعت معايير جديدة لجهة التصميم والأداء والتقنيات في قطاع سيارات السيدان الكبيرة.

وتعتمد ماكسيما الجديدة على شكل الحرف V، الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام، وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم «البومرانغ» الأسترالي، إضافةً إلى العمود C الملتوي باتجاه الأعلى والخلف والسقف، الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. أما في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي نالت تعديلات جذرية منها تصميم يتوجه إلى السائقين الرياضيين، ويشدد أيضا على الترف المطلق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا