• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كشفت عنها «هوندا»

سيارة «جبارة» بلمسات رياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شنغهاي - ACTIONHA

استغلت شركة «هوندا» مشاركتها في معرض «شنغهاي» للسيارات 2015، للكشف عن سيارتها التجريبية الجديدة «كونسبت D»، التي وعدت بأن تكون على قمة السيارات الـSUV بقدراتها وإمكاناتها.

وبنظرة سريعة على الشكل الخارجي لسيارة «كونسبت D» يمكن استنتاج مدى قوتها، فجسم السيارة الكروس أوفر يحتوي على مجموعة من الزوايا الحادة، والفتحات المكملة بأقواس عجل مثيرة، وحواف جانبية وشبكة هواء أمامية، ومصابيح أمامية LED تمتد عبر واجهة السيارة كلها تقريباً.

ورغم المظهر الشرس للسيارة فإنها تحمل لمحات رياضية بفضل النوافذ الخلفية المائلة، والجناح الكبير فوق المصابيح الخلفية، وتصميم السقف، والطلاء الذهبي المتناسب مع عجلات السيارة لتمنحها مظهراً أفضل.

ولم تنشر «هوندا» أي صور لمقصورة «كونسبت D». ونظراً لأن سيارة الـSUV كانت أبوابها مغلقة طوال الوقت في معرض «شنغهاي» للسيارات فغالباً لم يتم الانتهاء من تصميم المقصورة بعد، إلا أن الشركة أكدت امتلاك السيارة مقصورة واسعة، ما يعني أن «كونسبت D» ستكون أعرض وأطول من CR -V، التي تعد أكبر سيارة كروس أوفر من هوندا تباع في الصين.

ومن المتوقع أن تحتوي على 5 أو 7 مقاعد، وبها أحدث وأفضل أدوات إلكترونية، وربما تستوحي السيارة تصميم مقصورتها من سيارة CR -V، بحسب موقع topspeed.

ويستمر نقص المعلومات فيما يتعلق بمحرك السيارة، حيث لم تقرر الشركة بعد المحرك المناسب لـ»كونسبت D»، إلا أن خبراء يرجحون أن تعمل بمحرك CR-V ما يمنح المستهلكين حرية الاختيار بين محرك سعة 2 لتر أو 2.4 لتر 4 سلندر، أو محرك أصغر سعة 1.8 لتر موجود في «هوندا XR -V»، وفي حالة بيعها فقط في الصين، ستركز «هوندا» على توفير الوقود على حساب الأداء في النسخة التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا