• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داون» تسطر تاريخ «رولز- رويس» الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤخراً رولز-رويس موتور كارز عن اسم السيارة الجديدة، التي ينطلق معها فصلٌ جديد في تاريخ علامة السيارات الفارهة. وتمّ اختيار اسم لطراز دروبهيد (ذي السقف المفتوح) الجديد فهو «رولز-رويس داون» Rolls-Royce Dawn، حيث كلمة Dawnالإنجليزية تعني «الفجر» باللغة العربية إشارة إلى انبلاج فجر جديد في تاريخ العلامة الراسخ في صناعة أروع السيارات الفارهة.

ويعيد «رولز-رويس داون» إحياء اسم لمع سابقاً في تاريخ العلامة عام 1949 غير أنّه تمّ استعماله على 28 إصداراً فقط من سيارات مميّزة من طراز دروبهيد بين عامي 1950 و1954. في ذلك الحين شكّل «رولز-رويس سيلفر داون» بداية جديدة لرولز-رويس، وكان الطراز الأوّل الذي تقدّمه الشركة بهيكل مصنّع في ورشتها الخاصة. وكانت سيارات دروبهيد من رولز-رويس التي حملت تسمية «داون» لا تزال تُصنّع تحت الطلب بشكل فردي مما يضمن طابعها الفريد والنادر.

ويعبر طراز «داون» عن شخصية رولز-رويس الجديدة. فالفجر، كما يشير إليه الاسم بالإنجليزية، هو بداية إرسال الشمس أولى خيوطها الذهبية إلى الأرض ليشرق نور الصباح ويشقّ ظلمة الليل الحالكة. وكما كانت إليانور ثورنتون مصدر الإيحاء لتمثال روح السعادة، هكذا ستكون «رولز-رويس داون» مصدر الإلهام لصاحبها الذي يذكّره بأنّه مع بزوغ كلّ فجر جديد لا شيء مستحيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا