• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تُقام يومي 13 و14 يونيو بمركز دبي التجاري

32 فريقاً تشارك في مونديال خماسيات كرة القدم للهواة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لخماسيات كرة القدم للهواة تفاصيل البطولة التي ستقام يومي 13 و14 يونيو الجاري بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 32 فريقاً، تتنافس على لقب البطولة العالمية، التي تُقام للمرة الأولى في دبي، بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركة فورد الشرق الأول.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة فورد الشرق الأوسط أمس بفندق ماركيز للكشف عن التفاصيل بحضور النجم الإسباني ميشيل سيلجادو وراشد الكمالي، مدير التسويق والترويج في مجلس دبي الرياضي، جيمس ديفيز ياندل، المدير في بطولة العالم لخماسيات كرة القدم، وبول أندرسن، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط وعبدالرحمن محمد نجم النصر والمنتخب السابق وبدر حارب المشرف على منتخبنا للكرة الشاطئية.

وتهدف البطولة إلى استقطاب مشاركة واسعة من صفوف لاعبي كرة القدم الهواة، الذين يعشقون هذه الرياضة ضمن فرق يتألف كلّ منها من خمسة لاعبين، لقضاء وقت مرح ومسلٍ وتحقيق التقارب بين دول العالم عبر الاحتفاء بهذه اللعبة الرائعة.

وكانت التصفيات التمهيدية للبطولة قد أقيمت بداية هذا العام في 32 دولة بـ 6 قارات، وشارك فيها 100 ألف فريق هاوٍ، وتم اختيار 32 فريقا للعب في النهائيات، التي ستقام بنظام المجموعات ودوري من دور واحد في الدور الأول ثم بنظام خروج المغلوب في الأدوار النهائية.

وأكد بول أندرسن أن مستقبل اللعبة سيكون باهراً في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا، حيث تحوي هاتان المنطقتان من اللاعبين الصغار الهواة ومن المحترفين أكثر من أيّ وقت مضى، وترغب فورد أن تدعم هذا التوجّه المتزايد والإمكانات الواعدة في كرة القدم ومختلف الرياضات الأخرى في الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا