• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظم ندوة علمية في ختام «الصيد والفروسية- أبوظبي 2016»

«صقــاري الإمــارات» يبحث خريطة طريق للحفاظ على تراث الصقارة والصيد المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد نادي صقاري الإمارات والاتحاد العالمي للصقارين (IAF) أمس الأول ندوة عن الصيد بالصقور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار «للمضي قدماً مع تسجيل اليونسكو للحفاظ على المثل القديمة وإيجاد حلول للتحديات المعاصرة».

وشارك في الندوة التي عقدت مع اختتام فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية- أبوظبي 2016، معالي محمد أحمد البواردي نائب رئيس مجلس إدارة نادي صقاري الإمارات، ومعالي ماجد علي المنصوري المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات نائب رئيس الاتحاد العالمي للصقارين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرانك مولن سفير المملكة الهولندية لدى دولة الإمارات، والدكتور أدريان لومبارد رئيس الاتحاد العالمي للصقارين، وغاري تيمبريل عضو تنفيذي في الاتحاد العالمي للصقارين، والبروفيسور روبيرت كينوورد، وفريتز كلاين عضو ثقافي في الاتحاد العالمي للصقارين، والبارا م. بينوثمان.

وشارك أيضاً في محاور الندوة أكثر من 50 شخصاً من الباحثين والمختصين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وطرحوا أهم التحديات المتعلقة بالصقارين والصقور وطرائدها، وكيفية إيجاد وتطوير الحلول لمعالجة هذه التحديات عبر تطوير استراتيجية خاصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تكون القاعدة الأساسية لتوحيد رؤى الصقارين، ووضعهم على خريطة الطريق الصحيحة للحفاظ على تراث الصقارة، وفي الوقت نفسه ممارسة نشاطهم بطرق قانونية وتحقيق مبدأ الصيد المستدام.

وتمت مناقشة العديد من المواضيع والمحاور المتعلقة باستراتيجية الصقارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودور الاتحاد العالمي للصقارة، وما يمكن عمله وما لا يمكن، إضافة إلى تسليط الضوء على الاتفاقات الدولية ودورها وأهميتها، وكذلك اتفاقية الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض واتفاقية الأنواع المهاجرة.

واستعرضت الندوة المشاريع الرائدة لخطة العمل الدولية للصقر الحر، والوضع الحالي لمجموعات الصقور في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التحديات الوطنية والاقتراحات والحلول لمكافحة الاتجار غير المشروع بالصقور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض