• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

القرقاوي والأنصاري إلى بيروت والزعابي إلى عمان

دورة دبي الدولية الثالثة لمدربي السلة تفتتح اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

علي معالي (دبي)

تفتتح في الثالثة والنصف عصر اليوم دورة دبي الدولية الثالثة للمدربين في كرة السلة على صالة النادي الأهلي بدبي وسط مشاركة 200 مدرب، منهم 127 من خارج الدولة، وتقام الدورة بالتعاون المشترك بين اتحاد اللعبة ومجلس دبي الرياضي، وبرعاية طيران الإمارات، ويهدف اتحاد السلة من الدورة إلى إتاحة الفرصة لجميع مدربي القطاع سواء من داخل وخارج الدولة للاطلاع على أحدث مستجدات اللعبة وتحت إشراف نخبة من مدربي المنتخبات العالمية، يتقدمهم المدير الفني لمنتخب ألمانيا ديرك بارومان، والمدير الفني الأسبق لكل من المنتخب اليوناني، والحكمة اللبناني والمتوج مع الأخير بلقب آسيا لنسخة العام 2005، إلى جانب المدرب إيلياس زوروس.

وعبر د. منير بن الحبيب المدير الفني للاتحاد عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من المدربين، والمحاضرين، وقال: «حجم المشاركة الذي تم تسجله في النسخة الثالثة، دليل على الفائدة المرجوة من هذه الدورة، خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها في نسختيها الأولى والثانية اللتان أقيمتا بالفترة ذاتها من العامين الماضيين».

وتابع: «يحرص اتحاد اللعبة وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، على وجود نخبة مدربي المنتخبات العالمية على رأس الأجهزة المشرفة على الدورة، الامر الذي وضع الدورة في المقدمة، لما لها دور فاعل في تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التجارب والقوانين الحديثة على صعيد اللعبة».

وتابع: «حضر كل من المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني ديريك باورمان، والمدير الأسبق لكل من المنتخب اليوناني، ونادي الحكمة اللبناني، إيلياس زوروس يثري المحاضرات التي ستوزع بين فترات صباحية ومسائية وتتضمن محاضرات نظرية وعملية».

من ناحية أخرى، يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين اليوم تجمعه الأسبوعي بصالة النادي الأهلي استعداداً للمشاركة في كأس العالم التي تستضيفها دبي أغسطس المقبل، حيث ينتظم 17 لاعباً في المعسكر التدريبي تحت قيادة د.منير بن الحبيب المدير الفني والمدرب زوران، ومن المنتظر أن يتم بعض التطبيقات العملية لدورة المدربين على لاعبي منتخبنا الوطني، وهي فرصة طيبة للاعبين للاستفادة من هذا الدورة في ظل وجود كفاءات عالية المستوى.

من جهتها، خاطبت اللجنة المنظمة للمونديال اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات للقيام بعدد 26 فحصاً على لاعبي البطولة وقت انطلاقها، حيث تحدد 16 عينة في الدور ربع النهائي لعدد 4 مباريات و8 عينات في مباراتي نصف النهائي، على أن تكون هناك عينتان في المباراة النهائية المحدد لها 16 أغسطس على مجمع حمدان بن راشد الرياضي.

من ناحية أخرى، غادر اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، ومعه عبدالله الأنصاري أمين عام الاتحاد إلى بيروت لحضور نهائي السوبر اللبناني بين الحكمة والرياضي بدعوة من الاتحاد اللبناني وذلك في ظل العلاقة القوية، التي تربط الاتحادين بعد توقيع اتفاقية تفاهم مشتركة مؤخراً بين الاتحادين، والاتفاق كذلك على سوبر إماراتي لبناني سيتم تنفيذه اعتباراً من العام المقبل وهو ما يعتبر دعماً قوياً للسلة في البلدين.

من جانب آخر، يدير حكمنا الدولي سالم الزعابي مباريات الدور قبل النهائي ونهائي كأس عمان المقررة يومي 14 و17 من الشهر الجاري، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها الزعابي بإدارة مباريات في عمان، حيث سبق له التحكيم في البحرين والكويت، وهو ما جعل الاتحاد العماني يطلب من نظيره الإماراتي ترشيح الزعابي لإدارة مباريات مهمة للغاية في نهاية الموسم بالسلة العمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا