• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف اجتماعات لجنة الحكام الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج في اجتماعه الأخير برئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد توصية الجهاز الفني للاتحاد باستضافة اجتماعات المجلس الرئاسي للجنة الحكام بالاتحاد الدولي للشطرنج، والمقرر عقده يومي الجمعة والسبت المقبلين، ويمثل الإمارات الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم المدير الفني للاتحاد بصفته عضو ومستشار لجنة الحكام بالاتحاد الدولي. وتعقد الاجتماعات حسب روزنامة الاتحاد الدولي مرتين في السنة، مرة في شهر يونيو والآخر على هامش الكونجرس الدولي.

ويتكون المجلس الرئاسي للجنة الحكام «البورد» من خمس أعضاء برئاسة الحكم الدولي اليوناني بانجيوتيس نيكلوبولوس وثلاثة مستشارين وهم الألماني كلاوسه دفينتر والنمساوي استوفينبول ويرنر والإماراتي مهدي عبدالرحيم، بالإضافة إلى عضو وسكرتير اللجنة البلجيكي ديرك ريدر.

من جانبه، أشار مهدي عبدالرحيم إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من الأمور الخاصة للحكام على مستوى العالم، والذي سيتخذ من خلاله قرارات وتوصيات مرفوعة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في اجتماع الكونجرس المقبل، والذي سيعقد على هامش الأولمبياد العالمي لفرق الشطرنج بالنرويج في أغسطس المقبل، حيث سيتم اعتماد الدورات التحكيمية وتقارير ورش العمل التي أقيمت خلال الفترة الماضية واعتماد قوائم المحاضرين الجدد والألقاب الدولية للحكام بمختلف درجاتها ومتطلبات الحصول على الشارة الدولية واعتماد تصنيف الحكام حسب درجاتهم، كما ستتم مناقشة المقترحات المقدمة حول ظاهرة الغش والسيطرة عليها، وكذلك مناقشة الرسائل الواردة من الاتحادات الوطنية.

ويحضر الجلسة الافتتاحية جمال المدفع الأمين العام للاتحاد وخليفة الخوري رئيس لجنة الحكام بالجهاز الفني للاتحاد. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا