• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مخطط لاقتناء 10 آلاف و500 حيوان

«سفاري دبي» تتسلم 4 فصائل من الظباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

تسلمت حديقة سفاري دبي، مؤخراً، 4 فصائل من الظباء، ضمن مخطط لاقتناء 10 آلاف و500 حيوان من أنحاء العالم، تمثل أكثر من 350 نوعاً من الحيوانات النادرة، والمهددة بالانقراض حسب المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وأشر لوتاه لـ«الاتحاد»، إلى تفعيل برنامج الدخول الذكي لحديقة سفاري، مبيناً تخصيص تذاكر للأفراد والعائلات، وإتاحة الفرصة للدخول عبر مركبة سفاري تتسم بمعايير الأمن والسلامة والراحة، ومؤكداً تحديد أسعار مناسبة للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات.

وحول مركبات سفاري، قال لوتاه: إن الزجاج طاغٍ على هيكل المركبات الجديدة، وهو من النوع غير القابل للكسر، ولا يمكن لأي حيوان مفترس كسره أو اختراقه أثناء مرورها بجانبه في منطقة السفاري، والمركبات مكيفة وذات تصميم داخلي مميز يوحي بالرفاهية، ما يضمن استمتاع الزوار برحلتهم من دون التأثر بحرارة الطقس. وأضاف: تضم كل مركبة سائقاً ومرشداً سياحياً، إضافة إلى تزويدها بأجهزة أقراص مدمجة لتقديم الشرح للسائحين وفق لغاتهم في حال تعذر على المرشد استخدامها.

وأكد مدير عام بلدية دبي، أن عملية تكيف الحيوانات في بيئة دولة الإمارات تحدد موعد افتتاح سفاري دبي، متوقعاً استكمال عدد الحيوانات في نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أنه في نهاية الشهر الجاري ستصل أنواع جديدة من الحيوانات.

وقال: ستشكل سفاري دبي محمية عالمية بالتعاون والتنسيق مع سفاري العالم، وستعمل على حفظ التنوع الذي يدعم الحياة على كوكب الأرض، ويعني التنوع الموجود في الكائنات الحية، الذي يتراوح بين التركيب الجيني للنباتات والحيوانات وبين التنوع الثقافي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض