• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ختام بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

ميريام «5 نجوم» في «الجائزة الكبرى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

دبي (الاتحاد)

توجت الفارسة الألمانية ميريام شنايدر على صهوة الفرس «كارتاجينا 17»، بلقب الجائزة الكبرى لبطولة دبي الدولية لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة «خمس نجوم»، في ختام البطولة التي جرت فعالياتها على مدى ثلاثة أيام بتنظيم نادي دبي للفروسية على ميدان مركز الإمارات للفروسية بمنطقة سيح السلم، بالتعاون مع اتحاد الفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية طيران الإمارات، لونجين، عزيزي وجلف نيوز، وتزامنت مع الحدث الرئيس بطولة دولية من فئة النجمتين، وتضمنت البطولة الجولة قبل الأخيرة للنسخة 14 من الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز 2018 في العاصمة الفرنسية باريس، وبطولة العالم للفروسية بالولايات المتحدة الأميركية في هذا العام أيضا.

شهد فعاليات البطولة وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، وخالد بالجافلة نائب مدير المبيعات ممثل طيران الإمارات والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد ومحمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية.

وجاءت منافسة الجائزة الكبرى من جولتين غير متماثلتين، صمم مسارهما بحواجز بلغ ارتفاعها 160 سم، وشارك في الجولة الأولى 41 فارسا وفارسة، لتحقق الألمانية ماريام شنايدر والفرس «كارتاجينا 17» أفضل نتيجة بعد أن أكملت الجولة في زمن سريع بلغ 46.10 ثانية، كسرت به الأزمنة السابقة وتربعت على عرش الصدارة، وتوّجت بلقب الجائزة الكبرى ونالت 143.800 يورو.

وجاء في المركز الثاني مواطنها الفارس الألماني يورج نيفي بالفرس «بي أبيرلي فا» بزمن بلغ 48.27 ثانية، وحاز على جائزة المركز الثالث الفرنسي فردريك ديفيد بالجواد «أكوادور فا روساكر» والمملوك للشيخة اليازية بنت سلطان آل نهيان.

وظفر الفارس السعودي عبد الله الشربتلي بالجواد «كريزي كويك» بكأس عزيزي الذهبي بمواصفات الجولتين وصمم مساريهما بحواجز بلغ ارتفاعها 155 سم، وشارك فيها 34 فارسا وفارسة، فيما حقق الفارس خالد الجنيبي بالفرس «إنيرجي البرّية» لقب البطولة الدولية من فئة النجمتين، وتوّج بجائزة نادي دبي للفروسية، وجاء شوط جائزتها الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم.

وكسب الفارس الإيرلندي المتألق شين برين جائزة لونجين لتجميع النقاط بالجوكر بعد تغلبه بفارق التوقيت على 35 فارسا وفارسة قبلوا تحديات المنافسة التي صمم مسارها ب 10حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم.

وفاز الفارس البريطاني نايجل كوب بالجواد «كولفرس هيل» بكأس جلف نيوز في منافسات فئة الخمس نجوم في اليوم الثاني للبطولة، وجاء فوز نايجل في شوط بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا