• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على هامش اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي بالكويت

اللجنة الأولمبية تبحث توقيع اتفاقية تعاون مع أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

عقد المجلس الدولي للتحكيم الرياضي «اي.كاس» أمس الأول اجتماعه الـ40 برئاسة جون كوتس، رئيس محكمة التحكيم الرياضي «كاس» ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وأفريقيا واوقيانوسيا الذي بدأ أعماله أمس.

ويشارك وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في الاجتماع الذي يقام للمرة الأولى في دولة خليجية، لاسيما وأنه يأتي بالتزامن مع مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا الذي يشارك فيه أكثر من 120 دولة.

ويضم الوفد كلا من المستشار محمد الكمالي، الأمين العام للجنة الأولمبية، وأسامة الشعفار عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الدراجات.

ومن المقرر، أن يعقد وفد اللجنة الأولمبية الوطنية على هامش الاجتماعات لقاء تنسيقي مع جون كوتس، رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس محكمة الكاس حول بنود اتفاقية التعاون بين اللجنتين والتي من المزمع إبرامها خلال الفترة المقبلة بالإمارات.

من جانبه، أعرب كوتس عن سعادته بالاجتماع المثمر للمجلس الدولي للتحكيم الرياضي، حيث ذكر أن الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ذات الأهمية في عمل محكمة التحكيم الرياضي، ومنها اعتماد التقرير المالي للمحكمة ومناقشة سجل جميع الحالات التي نظرت فيها المحكمة طوال العام وعددها 408 حالات معظمها يتعلق بكرة القدم إلى جانب مناقشة بعض المحاور التي تغطي جميع جوانب التحكيم الرياضي والتي سيقدمها خبراء دوليون متخصصون، معبرا عن أمله في أن يساهم المؤتمر في نشر الوعي الثقافي بعمل محكمة التحكيم الرياضي.

وقال كوتس: «عقد اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي بمقر المجلس الأولمبي الآسيوي يعد فرصة طيبة للتعرف على الاستعدادات الفنية والتنظيمية المتميزة التي تتوافر في الكويت ولدى المجلس الأولمبي، موضحاً أن الاجتماع يقام للمرة الأولى في دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أهمية الاجتماع في بلورة عمل محكمة التحكيم الرياضي بالنسبة للمنطقة، لاسيما أنه يأتي بالتزامن مع مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا الذي يشارك فيه أكثر من 120 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا