• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في استطلاع بحثي لمجمع دبي للعلوم

تأكيد أهمية إشراك المرضى والعملاء لتطوير قطاع التكنولوجيا الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

أشار استطلاع بحثي صدر مؤخراً عن مجمع دبي للعلوم، «المنطقة الحرة المتخصصة» في تسهيل وتطوير قطاع العلوم في دولة الإمارات، إلى أن إشراك المريض يشكل العامل الأساس لتطوير تكنولوجيات طبية حديثة.

وكشفت نتائج الاستطلاع، الذي استقطب مشاركة حوالي 100 من كبار المدراء التنفيذيين في قطاع العلوم، إلى أن 96% من المشاركين، أكدوا الأهمية البالغة لإشراك المريض في تطوير تكنولوجيات طبية حديثة، بينما أكد 66% منهم على أنها مهمة، في حين رأى 33% أنها مهمة إلى حد ما.

كما أشار 36% من المشاركين، إلى أن التركيز على تطوير منتجات وخدمات رقمية شكل المحرك الرئيس لقطاع التكنولوجيا الطبية، متفوقة على استخراج البيانات (32%) واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي (18%).

وأظهرت نتائج الاستطلاع أهمية تفهم الشركات العاملة في قطاع العلوم لاحتياجات عملائها، وكيفية تفاعلهم مع الخدمات الطبية، بهدف ابتكار طرق علاجية أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك سلطت نتائج التقرير الضوء على أهمية إشراك العملاء في تطوير هذه الطرق من خلال التركيز على تلبية تطلعاتهم، وتطوير منتجات وخدمات تمتاز بقدرتها على التكيف واحتياجاتهم من أجل تحفيز النمو.

وقال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: يتجلى هدفنا الرئيس في تعزيز إسهاماتنا للنهوض بقطاع العلوم وتمكينه من تحقيق النمو من خلال التركيز على تضمين مقومات الابتكار، وتوفير المنصات اللازمة لتحفيز النقاش، وتبادل المعلومات وتسخير المعرفة لمصلحة السكان في دولة الإمارات وخارجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض