• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

السودان يشيد بمبادرة منصور بن زايد لإطلاق مهرجان التمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد الفريق أول بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس جمهورية السودان، رئيس مجلس الوزراء، بمبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، في تنظيم مهرجان التمور السودانية بدورته الثانية التي ستنطلق أكتوبر المقبل، والنجاح الذي حققه المهرجان بدورته الأولى، ودوره في دعم وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في السودان.

جاء ذلك لدى استقباله وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي برئاسة الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بحضور الدكتور أحمد علي قنيف، رئيس مجلس إدارة جمعية فلاحة ورعاية التمور السودانية.

من جهة أخرى، استقبل حمد محمد حميد الجنيبي، سفير دولة الإمارات في الخرطوم، في مكتبه، وفد الجائزة لبحث تحضيرات تنظيم المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية، بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات بالسودان، وجمعية فلاحة ورعاية التمور السودانية.

ورحب سفير الدولة بالوفد الضيف، وأبدى استعداده لتقديم الإمكانات والتسهيلات كافة لإنجاح مهمة الوفد، وتنظيم مهرجان التمور السودانية بدورته الثانية بما يعود بالمنفعة، ويساهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما عقد وفد الأمانة العامة للجائزة اجتماعاً مع الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية، وآخر مع باباغانا أحمدو، مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في السودان، تم فيه التوافق على أن تتولى كل من المنظمة العربية ومنظمة «الفاو» بالإشراف على اختيار الأوراق العلمية التي سوف تقدم خلال الندوة العلمية المرافقة للمهرجان بدورته الثانية، بما يساهم في دعم البحث العلمي المتخصص بتطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور بالسودان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا