• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتح برعاية محمد بن زايد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

هزاع بن زايد: ارتباط الراحل الكبير بالصحراء أسهم في تكوينه الوجداني والثقافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

العين (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، الذي يعدّ تحفة معمارية وصرحاً علمياً وثقافياً وسياحياً جديداً، تُخلد فيه رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدّم الحياة الطبيعية والثقافية والتاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة بكل تفاصيلها الأصيلة والغنية بطابعٍ فريد ومبتكر.

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، خلال الافتتاح أن «ارتباط الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الوثيق بالصحراء أسهم في تكوينه الوجداني والثقافي.. ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء الذي دشناه اليوم في العين يعكس هذه العلاقة الفريدة».

وتجول سمو الشيخ هزاع بن زايد يرافقه عدد من أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في حديقة العين للحيوان، واطلع على أحيائها المائية وطبيعتها الغنية وعلى مشاريع مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء التي تجسد خصوصية المكان وهويته الحضارية البهية، مشيداً سموه «بالاستمرار في تطوير الإماراتيين العاملين في الإرشاد الثقافي في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ، فهم الأقدر على فهم وتقديم خصوصية البيئة الفذة».

وقام سموه بعد ذلك بجولة في سفاري العين التي تمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 217 هكتاراً تشمل التوسعة المستقبلية للسفاري، وعلق سموه: إن «جمال بيئة الإمارات وعبقرية الصحراء فيها يستحقان المزيد من الدراسات لكشف كنوزهما الثرية وتعلم المزيد عنها ومنها».

ويأتي إنشاء مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ليعكس التزام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمواصلة السير على نهج الراحل الكبير المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تحقيق رؤيته في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة من خلال إنشاء مركز متكامل غني بالموروث البيئي والمعرفي الذي يكشف أسرار الصحراء، وما تحويه من كنوز طبيعية وتراث وطني عريق، إضافة إلى اكتشاف علوم البيئة والأرض من خلال خمسة معارض هي: قاعة الشيخ زايد معرض صحراء أبوظبي عبر الزمن، ومعرض عالم أبوظبي الحي، ومعرض أهل الصحراء، ومعرض نظرة نحو المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض