• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «كفاءات» للتدريب العملي 2016

بوابة إلكترونية تربط طلبة الجامعات بالقطاع شبه الحكومي والخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

دينا جوني (دبي)

أعلن معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، توجّه الوزارة لربط جميع الطلبة المواطنين في التعليم العالي مع مؤسسات القطاع شبه الحكومي والخاص، بما يسهم في رفع نسبة الاستقطاب التدريبي والوظيفي فيها.

وسيتم الربط من خلال البوابة التي أسستها مؤسسة الإمارات وبرنامج «كفاءات»، والتي تضم حالياً ما يزيد على 170 مؤسسة، تستقبل عشرات الطلبات الإلكترونية من الطلبة للتدرب العملي في الكثير من القطاعات، وستسهم تلك الخطوة في توفير بوابة إلكترونية موحّدة تجمع الطلبة بالمؤسسات، وتعرّفهم وتفتح لهم فرص التدريب والعمل فيها.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض كفاءات للتدريب العملي 2016 برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وبحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.

وكشف معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي على هامش جولة له في المعرض، عن تشكيل لجنة بين التعليم العالي ومؤسسات القطاع الخاص وشبه الحكومي التي تعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطيران والطاقة بشكل أساسي، بهدف تحديد المهارات التي يجب أن يتمتع بها الطلبة خلال دراستهم الجامعية، والتي يحتاجها سوق العمل وفقاً لكل قطاع، وتسهيل التواصل مع الطلبة المواطنين وتسجيلهم في البرامج التدريبية، محلياً ودولياً.

وأشار معاليه في تصريحات لـ «الاتحاد»، إلى أنه في المرحلة المقبلة سيكون الطلبة المتدربون مطالبين بتقديم تقرير تقييمي عن تجربتهم في الشركة التي تدربوا فيها، وذلك بدلاً من الاكتفاء بالتقارير التي تضعها الشركات عن الطلبة، مؤكداً أن الفجوة الأساسية في مجال التدريب والتوظيف في القطاع الخاص تكمن في عدم توافّر الإحصاءات، ولافتاً إلى أن معرض «كفاءات» سيوفر بيانات وتتبع حركة الطالب والخريج، واستمراره في التدريب، أوالتخصص، وعودته إلى الشركة للعمل بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض