• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

وفد «ورشة» يختتم مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

اختتم برنامج “ورشة”، المبادرة المبتكرة التي تدعمها جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل، الذي أُقيمت فعالياته في المكتبة الوطنية بسنغافورة خلال الفترة من 30 مايو إلى 4 يونيو 2014.

وشارك أعضاء وفد ورشة في كافة فعاليات المهرجان الذي تضمنت جلسات ومحاضرات متنوعة أقيمت بإشراف نخبة من المؤلفين، والرسامين، والخبراء الدوليين البارزين في مجال أدب الطفل وصناعة كتب الأطفال، وعدد من الجلسات الحصرية التي ركزت على النشر، والكتابة، والرسم تم تقديمها في اليوم الختامي من المهرجان.

وقدمت جلسة “من الغلاف إلى الغلاف: تصميم كتاب في يوم واحد” للناشرين الصاعدين فرصة إعداد كتاب فريد من نوعه ضمن يوم واحد باستخدام نص يتم تقديمه للمشاركين مسبقاً. وقدم الجلسة المؤلفة ومصممة الكتب، والباحثة والمدرسة ماريكو تاكاجي.

وأُتيحت للكُتاب والمؤلفين فرصة المشاركة في جلسة تحت عنوان “تأمل المستقبل: إعادة تصور العالم”، قدمتها المؤلفة والناشرة مورين ماكهيو الحاصلة على جائزتي تيبتري وهوغو. وفي مجال الرسم، قدم الرسامان العالميان البارزان فران ليساك وخافيير زابالا جلسة بعنوان “إيجاد صوت رسامك”. (الاتحاد ـ الشارقة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا