• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكويت تطالب رعاياها بعدم السفر إلى إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

الكويت ، بروكسل (وكالات)

حثت الكويت أمس، جميع رعاياها على مغادرة إثيوبيا فوراً، نظراً لما تمر به من تطورات أمنية. وطالب سفير الكويت لدى إثيوبيا مندوبها الدائم لدى الاتحاد الإفريقي راشد الهاجري الكويتيين بعدم زيارة إثيوبيا «تحت أي ظرف حالياً».

من جانبه، دعا الاتحاد الأوروبي أمس، إلى احترام الحقوق الأساسية في إثيوبيا بعد إعلان حكومة أديس أبابا حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 6 أشهر.

وأكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية الأوروبية فيديريكا موجيريني في بيان «ينبغي تجنب تعليق الحقوق السياسية والديمقراطية»، مشيرة إلى أن «جلسة البرلمانية الإثيوبي الاثنين تقدم فرصة لتمهيد الطريق لحوار شامل استجابة لتظلمات الشعب وهذا ينبغي أن يقود إلى حزمة إصلاح شامل».

وشددت موجيريني على أن العنف بغض النظر عن مرتكبه، ليس له مكان في هذا المسعى، داعية في الوقت نفسه جميع القوى داخل إثيوبيا وخارجها إلى استعادة الهدوء والانضمام لجهود ضمان أن الدولة يمكنها اتباع مسار الديمقراطية والتنمية. وكان رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريم ديسالين أعلن أمس الأول حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 6 أشهر إثر الاضطرابات العنيفة الدامية في منطقتي أوروميا وأمهرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا