• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تراجع المخزون الأميركي فارتفع النفط فوق 65 دولاراً

النعيمي: الوقود الأحفوري «يتقاعد» قبل 2050

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

باريس، نيويورك (رويترز)

قال وزير البترول السعودي علي النعيمي، أمس، إن المملكة تدرك حقيقة أن الوقود الأحفوري قد يصبح غير ضروري قبل منتصف القرن الحالي، ولذلك تستثمر في الطاقة المتجددة.

وقال النعيمي، في مؤتمر الأعمال والمناخ في باريس، «في السعودية ندرك أنه في نهاية المطاف، في يوم ما، لن نكون في حاجة للوقود الأحفوري، لا أعلم متى، في 2040 أو 2050، لذا بدأنا برنامجاً لتطوير الطاقة الشمسية».

وتساءل النعيمي قائلاً «نأمل أن نصدر يوماً ما الكهرباء بدلاً من الوقود الأحفوري. ألا يبدو ذلك جيداً؟». وأضاف أنه لا يزال يتوقع أن يهمين الوقود الأحفوري على مزيج الطاقة في العالم في المستقبل القريب.

يأتي هذا في الوقت الذي انتعشت أسعار النفط أمس، وارتد الخام الأميركي عن خمس جلسات من الخسائر، بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية ثالث هبوط أسبوعي على التوالي في مخزونات الأميركية، لكن المكاسب جاءت محدودة بسبب فائض ضخم في المعروض والقلق من ارتفاع الدولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت نحو 2,7 مليون برميل الأسبوع الماضي مع قيام المصافي بزيادة الإنتاج. وتراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا