• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشاد بقرار نهيان بن مبارك بتغيير مسمى اللجنة إلى جمعية

«تنفيذي الإعلام الرياضي» يشكل 4 لجان لدعم العمل في العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

دبي (وام)

أشاد المكتب التنفيذي لجمعية الإعلام الرياضي، في ختام جلساته للعام المنصرم، بموافقة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشاب والرياضة على تغيير مسمى اللجنة إلى جمعية، بدءاً من العام الجديد، ونوه الاجتماع الخامس للمكتب التنفيذي لجمعية الإعلام الرياضي برئاسة عبدالله إبراهيم بهذه اللفتة، وتمنى بأن تكون هذه النقلة نوعية في مسيرة عمل الجمعية لتنطلق نحو تطوير عملها وسياستها المستقبلية.

وبدأ الاجتماع بترحيب الحاضرين، والإشادة بقرار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على قرار تغيير مسمى اللجنة إلى جمعية، حيث إن السعي نحو هذا التغيير يعود للعام 2009، وتمت الموافقة عليه وإقراره في الجلسة الأخيرة لمجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وهو ما يعكس الاهتمام الحقيقي بدور الإعلام الرياضي ودعمه لعجلة التطوير في قطاعي الشباب والرياضة والهدف من العمل في المرحلة المقبلة، هو تفعيل دور الجمعية ووضع بصمة في الساحة الرياضية كونها تمثل العمل الإعلامي الرياضي في الدولة.

وفي إطار التغيير من لجنة إلى جمعية تم تقديم تصور حول تشكيل اللجان المساندة لعمل الجمعية واقتراح توزيعها على لجنة العلاقات الدولية والتسويق ولجنة التدريب ولجنة الفعاليات والبرامج ولجنة التصوير ولجنة الإعلام الرياضي النسائية. وتضم هذه اللجان أعضاء من المكتب التنفيذي بالإضافة إلى أشخاص ذوي خبرة في المجالات المطروحة لدعم خطة البرامج والأنشطة الخاصة بالجمعية في المراحل المقبلة اعتبارا من 2015.

ووافق المكتب التنفيذي على محضر الاجتماع السابق باعتماد المشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بإثيوبيا وعلى القرارات السابقة للجمعية خلال الفترة من 2009 إلى 2014.

وتطرق الاجتماع إلى طرح الأمين العام بروتوكول التوأمة والتعاون مع جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية، وما تم من خطوات نحو إقراره مشيراً إلى ترحيب إدارة الجائزة بالمشروع، حيث توجد رغبة لعقد اجتماع أولي مشترك يتم في أبوظبي قريباًَ. وقدمت الجمعية التهنئة للأشقاء في السعودية بمناسبة إشهار لجنة الإعلام الرياضي السعودي، حيث تمنت لها التوفيق في مهام عملها المقبلة، مشيرة إلى وجود رغبة من الأشقاء في لجنة الإعلام الرياضي السعودي لزيارة الجمعية بدبي، والوقوف على آليه العمل فيها.

ولفتت الجمعية إلى وجود تواصل آخر من قبل جمعية الصحافة والرياضة المغربية بصدد عمل توأمة تخدم تنفيذ برامج مشتركة في المرحلة المقبلة.

وهنأت اللجنة الأشقاء في البحرين على نجاح عيد الإعلاميين العرب الثامن، والذي مثل اللجنة فيه الإعلامي محمد صفر الذي تم تكريمه حلال الاحتفال.

وأشار عبدالله إبراهيم إلى إعادة فتح ملف الدورات التأهيلية التي كانت الجمعية بصدد عقدها مع الأخذ في الاعتبار توسيع نطاق هذه الدورات بالشراكة مع جميع المؤسسات الصحفية الرئيسية مثل «البيان والإمارات اليوم وجولف نيوز» على أن تتولى هذه الجهات عقد البرامج التدريبية بالتنسيق مع الجمعية ووضع الأطر والبرامج، التي تؤدي إلى تأهيل إعلاميين مواطنين، كما اطلع المكتب التنفيذي على الرسائل الواردة وأقرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا