• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبرزهم فراشة والحليان ورجب والخراز وفريق «نهارات علول»

جمعية المسرحيين تكرم الفائزين في مهرجان المسرح الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

محمد عبدالسميع (الشارقة)

في إطار سعيها إلى إعداد جيل فني، من شأنه أن يرفد الحركة الفنية الإماراتية، والمسرحية منها على وجه التحديد، أقامت جمعية المسرحيين في الدولة مساء أمس الأول في فندق هيلتون الشارقة حفلاً مميزاً كرمت فيه الفرق المسرحية والفنانين الإماراتيين الفائزين بجوائز مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية الدورة الثالثة عشرة. وهم: الفنان محمد إبراهيم فراشة الشخصية الإماراتية المكرمة في المهرجان، الفنان مرعي الحليان جائزة أفضل تأليف، الفنان حسن رجب جائز أفضل إخراج، الفنان جاسم الخراز جائزة أفضل تمثيل دور أول، فريق مسرحية «نهارات علول» أفضل عمل في المهرجان، إضافة إلى تكريم الفرق المشاركة في المهرجان: مسرحية «دومينو» لفرقة مسرح دبي الأهلي، مسرحية «طقوس الأبيض» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، مسرحية «أوركسترا» لفرقة مسرح خورفكان للفنون.

حضر الحفل اسماعيل عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، الدكتور حبيب غلوم أمين السر العام للجمعية، راشد بن عبود عضو مجلس الإدارة، أحمد ناصر عضو مجلس الإدارة، وحشد كبير من الفنانين المحليين والعرب، وساد الحفل جو من الود والحب والمرح.

وقد قال الفنان اسماعيل عبدالله رئيس الجمعية في كلمته التي استهل بها الاحتفال: «إنّ المسرح الإماراتي بصنائعه العظيمة ما فوقه إلا المنصّات والجوائز.. فتكللّت النهايات السعيدة بجهود فريق (نهارات علول) ليكسبوا رهان مهرجان المسرح الخليجي الثالث عشر، مضيفين إلى قائمة المنجزات الإماراتية عنواناً إبداعياً جديداً أبهر العيون وأسعد الأفئدة وأثلج الصدور، في ظلّ العصر المسرحي الجميل، عصر داعم المسرح والمسرحيين، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».

حسن رجب: شكراً للوفاء

يعد الفنان الإماراتي حسن رجب، الحاصل على جائزة أفضل إخراج، أحد أهم المسرحيين الإماراتيين، الذين لهم دور كبير على امتداد تاريخ المسرح في الإمارات، فسيرته الفنية طويلة ومليئة بالإبداع، شاهدة على حياة حافلة بالعطاء والتميز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا