• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

رئيس مجلس النواب ينأى بجلده عن المليادير و«فورين بوليسي» تكسر تقليدها وتعلن دعم غريمته

استطلاعات: كلينتون تفوز في المواجهة الثانية وترامب يتوعدها بالسجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

واشنطن (وكالات)

أظهر استطلاع لشبكة «سي إن إن» الإخبارية أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فازت بالمناظرة الثانية أمام منافسها المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، لكن الاستطلاعات التي أجريت على من شاهدوا المناظرة أظهرت عدم تمكن الأولى من الحصول على نصر حاسم على منافسها الملياردير، يفوق ما حققته في المناظرة الأولى التي جرت بينهما الشهر الماضي. وفيما أثارت الحركات الجسدية ترامب، أثناء المناظرة الثانية التي جرت بجامعة واشنطن في سانت لويس، الدهشة على مواقع التواصل الاجتماعي، توعد ترامب غريمته بالسجن في حال فوزه بالرئاسة لاستخدامها خادم بريد إلكتروني شخصي أثناء عملها وزيرة للخارجية.

في الأثناء، أعلن مصدر جمهوري أن رئيس مجلس النواب بول راين أكد أنه «لن يدافع» عن المرشح الجمهوري ترامب «ولن يشارك في الحملة» لدعمه، دون أن يسحب دعمه الشخصي له. كما خرجت مجلة «فورين بوليسي» المرموقة عن تقليدها في التزام الحياد بين المرشحين، معلنة للمرة الأولى دعمها كلينتون، ونددت بمنافسها الجمهوري، باعتباره «أسوأ مرشح رئاسة لحزب كبير في تاريخ أميركا».

وأظهر استطلاع أجرته شبكة «سي إن إن» ومعهد «أو آر سي» لاستطلاعات الرأي، تفوق كلينتون في المناظرة التي جرت في سانت لويس، حيث حصلت على 57% من الأصوات مقابل 34% لترامب. إلا أن استطلاع أجراه معهد «يوغوف» أظهر تحقيقها نصراً أقل مستوى حيث قال 47% من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، إنها تفوقت في المناظرة، بينما قال 42% إن ترامب هو الذي تفوق. أما الباقون فقالوا إن المرشحين متساويان. وكان مشاهدو المناظرة الأولى اتفقوا على تفوق هيلاري كلينتون بنسبة 62%، بحسب استطلاع لـ«سي إن إن» ومعهد «او ار سي». ويواجه ترامب انتقادات بسبب تصريحات مسجلة تحدث فيها عن التحرش بالنساء. وكما كان متوقعاً، هيمنت فضيحة التسجيل السري لترامب، الذي اعتبر مسيئاً للنساء، على جزء من المناظرة. وحاول ترامب توجيه اتهامات بالتحرش الجنسي إلى الرئيس السابق بيل كلينتون، زوج المرشحة الديمقراطية.

وتواجه المرشحان بقوة في ملفات عدة، أبرزها سوريا والموقف من روسيا وإيران والحرب على «داعش»، إضافة إلى السياسات الضريبية وبقية المسائل الداخلية.

من جانب آخر، سخر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من قطب ترامب جبينه، وتحركه جيئة وذهاباً، بل ووقفه خلف كلينتون، خلال المناظرة التي تبادل فيها ترامب وكلينتون الإهانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا