• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جوجنهايم أبوظبي يقدم ثيمة الضوء عند 18 فنـاناً عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم عن تنظيمها لأول معرض رئيسي من نوعه لجوجنهايم أبوظبي بعنوان “أبعاد مضيئة: مختارات من مجموعة جوجنهايم أبوظبي الفنية”. وسيتضمن المعرض مجموعة من الأعمال المختارة من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي التي تتناول ثيمة الضوء، وتقنيات استخدامه في التعبير الفني. سيفتتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور في العاصمة الإماراتية اعتباراً من 5 نوفمبر 2014 ويستمر لغاية 19 يناير 2015، في منارة السعديات الكائنة في المنطقة الثقافية في السعديات.

وسيعرّف “أبعاد مضيئة” الزوار على رؤية جوجنهايم أبوظبي الفنية من خلال تقديم مجموعة من الأعمال المترابطة ترابطاً موضوعياً، والتي تشمل تشكيلة مختارة من الأعمال التي اقتناها المتحف، بالإضافة إلى بعض الأعمال المُعارة من متحف سولومون آر جوجنهايم، المؤسسة الشريكة. وسيركز المعرض من خلال تقديمه أعمال 18 فناناً من جميع أنحاء العالم، على عدة مواضيع فرعية تندرج تحت الموضوع الأساسي؛ الضوء، وعلى أسلوب عرض مجموعة الأعمال الفنية المتنوعة عوضاً عن التركيز بشكل تفصيلي على أعمال فنان واحد فحسب. وسيترافق مع معرض “أبعاد مضيئة”، مع برنامج عام شامل يتضمن العديد من الحوارات، وعروض الأداء، وورشات العمل، وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين المعاصرين الذين اقتنيت أعمالهم في مجموعة جوجنهايم أبوظبي الدائمة.

وقالت ميساء القاسمي، مدير البرامج في إدارة المتاحف التابعة لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تتميز الأعمال الفنية التي ستقدم في معرض “أبعاد مضيئة” بتنوعها وثراء أبعادها المادية والفكرية والروحية والعلمية، إضافة إلى أهميتها عبر مختلف الثقافات والفترات الزمنية. كما سيقدم المعرض للزوار لمحة عمّا يمكنهم مشاهدته في جوجنهايم أبوظبي عند افتتاحه”. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا