• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بحضور بدور القاسمي وفي إطار احتفالات «الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية»

معرض «إسلاموبوليتان» يقدم حوارات بصرية بين الإسلام وفن التصميم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

إبراهيم الملا (الشارقة)

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، احتضن مركز مرايا للفنون مساء أمس معرض “إسلاموبوليتان”، المعرض الجماعي للتصاميم الإسلامية، وهو الأول من نوعه في المنطقة من حيث تقديمه لحوارات وصياغات بصرية بين الإسلام وفن التصميم.

يُقام المعرض الذي تجري فعالياته لغاية 23 أغسطس 2014، بإشراف كل من المصمم الإماراتي خالد الشعفار، ويوسف موسكاتيلو مدير مركز مرايا للفنون، ويقدم أعمالاً فنية من إبداعات 23 مصمماً وفناناً وفنانة من دول الإمارات ودول خليجية وعربية وأجنبية متعددة، حيث قدموا تصاميم مستوحاة من روح الثقافة الإسلامية.

حضر افتتاح المعرض سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية ومدير هيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، ومنال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة وحشد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.

وتشير عبارة “إسلاموبوليتان” التي قام بصياغتها القيمون الفنيون إلى التصاميم، التي تعكس مكاناً معيناً يتضمن عدداً من الثقافات. ويأتي المعرض بعد دعوة مفتوحة للمشتغلين بالوسائط الفنية، للتقدم بأعمالهم للمشاركة في معرض جماعي يعرض تصاميم مستوحاة من القيم والمعاني الإسلامية. وفي تعليق له على محتويات معرض إسلاموبوليتان، يشير يوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون والقيّم الفني والمشرف على المعرض، إلى أن افتتاح هذا الحدث الفني يأتي في إطار احتفالات الشارقة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014.

وقال: “نأمل من خلال هذا التجمع الفني تعريف الجمهور بأبرز تصاميم وإبداعات مصممين وفنانين ينتمون إلى 12 جنسية مختلفة، والاحتفاء بجمال تعدد الثقافات والجنسيات التي تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي جميع أرجاء العالم الإسلامي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا