• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماعات لجنتي التعاون التجاري والصناعي

المنصوري: تكامل المنظومة التشريعية رفع مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن تكامل المنظومة التشريعية الاقتصادية الخليجية ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف المنصوري لـ«الاتحاد»، أن الجهود الخليجية المشتركة على صعيد التعاون التشريعي جعل من القطاع الصناعي أحد اللاعبين الرئيسين في دفع مسيرة النمو في الناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون، منوهاً بأن التكامل الاقتصادي بينها انعكس إيجابياً علي القواعد الموحدة لتشجيع قيام المشروعات الصناعية الخليجية المشتركة في هذه المنطقة .

وأوضح وزير الاقتصاد، بعد ترؤسه وفد الدولة المشارك في اجتماعات لجنتي التعاون التجاري والاقتصادي الخليجي في الدوحة أمس، إن إقرار الصيغة المعدلة للقواعد الموحدة لإعطاء الأولوية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية، كانت إحدى النتائج الإيجابية لمسيرة التعاون والتنسيق بين فرق العمل المعنية بقطاع الصناعة على المستوى الخليجي.

وتصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الخليجية المستضيفة للمشاريع الصناعية المشتركة برأسمال خليجي - خليجي بنسبة 42.7%، من إجمالي المشاريع الصناعية الخليجية.

وترأس المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد وفد الدولة في اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ (51) والاجتماع الـ«40» للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللذين عقدا أمس في الدوحة بحضور وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا