• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تبحث فرص الاستثمار مع وفد منغولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع منغوليا، وذلك خلال استقبالها جمت ساخن بلك رئيس وزراء منغوليا الذي زارها على رأس وفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى، ضم أكثر من 50 شخصاً.

واستقبل الوفد الزائر ماجد حمد رحمة الشامسي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وذلك في حضور معالي عبد الله غباش، وزير الدولة، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي.

وأكد الشامسي التزام غرفة دبي بتوفير التسهيلات كافة الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، مشيراً إلى وجود رغبة بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

واستعرض أمام الوفد الزائر مؤشرات النمو في اقتصاد دبي، مسلطاً الضوء على الركائز الأساسية لاقتصاد الإمارة، وهي التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية ومزايا الاستثمار في دبي، مؤكداً في معرض كلامه أن الإمارة باتت وجهة مثالية لنشاط الشركات والأعمال والسياح في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأكد الحاجة إلى تعزيز التعاون التجاري الذي لا يلبي الطموحات بمستوياته الحالية، مشيراً إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع منغوليا خلال العام الماضي بلغت 60 مليون درهم، ما يجعلها تحتل المرتبة 164 على لائحة شركاء دبي الاستراتيجيين، ويبرز الحاجة إلى مزيد من العمل لتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.

بدوره، أشاد جمت ساخن بلك، رئيس وزراء منغوليا بالمكانة التي وصلت إليها إمارة دبي، والإنجازات الاقتصادية التي حققتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً الرغبة بالانفتاح الاقتصادي على دبي ومجتمع أعمالها الذي يحظى بمكانة رفيعة في الأوساط الاقتصادية والتجارية العالمية، وبحث إقامة شراكات استثمارية في مجالات وقطاعات مختلفة.

ودعا الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في بلاده التي توفر بيئة مشجعة وجاذبة للاستثمارات، خصوصاً في قطاعات التعدين والثروة الحيوانية والزراعية، مشيراً إلى أهمية التعاون مع غرفة دبي لتحفيز الشراكات الاستثمارية المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا