• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إصابات بالكوليرا في لحج وتحذير من كارثة في كرش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

سجلت إحصائية طبية في مدينة لحج، حالات مصابة بمرض الكوليرا في ظل تحذيرات من تفشي المرض بشكل أكبر في المحافظة.

وأكد مصدر في مستشفى ابن خلدون في الحوطة، أن قسم الطوارئ استقبل طفلين مصابين بمرض الكوليرا وتم ضعهما في العناية المركزة وإعطاؤهما العلاجات والمضادات اللازمة لهذا المرض الخطير، مشيرا إلى أن أحد الطفلين لم يتجاوز سنه السابعة من العمر.

وأفاد مدير قسم الملاريا في مكتب صحة لحج، عادل السيد، أن المكتب شرع بتنفيذ حملة رش لمكافحة البعوض الناقل للحميات للحد من انتشار الأوبئة القاتلة، لافتا إلى أن الحملة تستهدف مديريتي الحوطة وتبن في مرحلة أولى.

وأكدت الأمم المتحدة أن تفشي وباء الكوليرا في اليمن يشكل خطرا إضافيا على الأطفال، عقب تسجيل 8 حالات في العاصمة صنعاء مصابة بهذا الوباء.

وفي سياق متصل، تعاني أكثر من 1288 أسرة نازحة من مدينة كرش، من أوضاع إنسانية صعبة عقب تشردهم ونزوحهم من مساكنهم التي تتعرض للقصف العشوائي من قبل الميليشيات الانقلابية منذ 9 أشهر.

وحذر مدير عام مديرية القبيطة، عماد أحمد غانم، من كارثة إنسانية يعيشها نازحو كرش في ظل استمرار المعارك في المدينة الحدودية مع محافظة تعز بين القوات الشرعية وميليشيات الانقلاب، لافتا إلى أن عمليات النزوح مستمرة في ظل أوضاع كارثية تعيشها المدينة في مختلف الخدمات الأساسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا