• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

القاهرة (رويترز)

قال خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» المصرية أمس، إن بلاده وافقت على السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز الطبيعي أو المسال من الخارج واستخدام الشبكة القومية للغازات في تسويقه مقابل تعريفة نقل.

وأضاف عبد البديع، في اتصال هاتفي مع رويترز، «إيجاس والهيئة العامة للبترول وافقا هذا الأسبوع على السماح للغير باستخدام الشبكة القومية للغازات الطبيعية المملوكة لها لنقل الغاز وتسويقه مقابل تعريفة نقل وضوابط فنية وتجارية».

ويأتي قرار «إيجاس» والهيئة العامة للبترول بعد أن كلف وزير البترول شريف إسماعيل في فبراير الماضي المؤسستين بوضع الضوابط الخاصة بالسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز للسوق المحلي وذلك لحين إنشاء جهاز تنظيم مرفق الغاز الطبيعي.

وتعاني مصر من مشاكل كبيرة في توفير الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك في نفس الوقت الذي تحرص على ارساله لمحطات الكهرباء للحد من انقطاع الكهرباء عن المواطنين.

ورفض عبد البديع الخوض في أي تفاصيل بشأن ضوابط الاستيراد أو تعريفة نقل الغاز لحساب القطاع الخاص، ولكنه قال إن «إيجاس» استعانت باستشاري فني متخصص من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم سياسات قطاع الطاقة مع الاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا