• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصرع عشرات الحوثيين خلال معارك مع «الشرعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

صنعاء، عدن (الاتحاد)

قتل 34 مسلحاً من مليشيات الحوثي على الأقل وأصيب عشرات آخرون بمعارك متفرقة مع قوات الشرعية في اليمن في غضون 24 ساعة ماضية.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة إب إن 20 على الأقل من مسلحي مليشيات الحوثي وصالح قتلوا في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهتي حمك وبيار على الحدود مع محافظة الضالع الجنوبية.

كما قتل 6 من عناصر المليشيات الانقلابية وأصيب آخرون في مواجهات في بلدة عسيلان شمالي محافظة شبوة.

وقال الجيش اليمني في بيان إن قواته تمكنت «من صد هجوم للمليشيات الانقلابية حيث جرت مواجهات عنيفة في جبهة الصفراء أسفرت عن مقتل 6 من عناصر المليشيات». وقالت مصادر بالمقاومة الشعبية في شبوة لـ«الاتحاد»، إن جنديين من اللواء 21 الموالي للشرعية قتلا خلال التصدي للهجوم، موضحاً أن طيران التحالف العربي قصف تجمعات للانقلابيين في المنطقة.

وأفادت مصادر أخرى في المقاومة اليمنية بمصرع 8 حوثيين باشتباكات مع مقاتلي المقاومة والجيش في محافظتي تعز ولحج جنوب غرب البلاد.

وفي مديرية ولد ربيع التابعة لـقيفه رداع بمحافظة البيضاء، قتل 6 عناصر من الحوثيين خلال معارك مع المقاومة الشعبية.

وأوضح مصدر في المقاومة، أن الاشتباكات اندلعت فجر أمس، بعد أن حاولت الميليشيا الانقلابية التقدم من مواقع ذراع الشواهره وحاجب المشواف بإتجاه منطقة العبل تحت غطاء قصف عنيف بالدبابات وقذائف المدفعية الثقيلة، قبل أن يتصدى لهم رجال المقاومة من أبناء القبائل بأسلحتهم الشخصية.

على صعيد متصل قالت مصادر قبلية إن 3 مدنيين منهم اثنان شقيقان من أبناء قرية عبل الشواهره قتلوا جراء القصف العشوائي الكثيف الذي شنته المليشيا الانقلابية بالدبابات والمدفعية على منازل المواطنين في المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا