• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«التحالف» يعترض 3 صواريخ بالستية

مقتل 50 انقلابياً على حدود السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

صنعاء (الاتحاد، وكالات)

قتل 50 من عناصر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس، في قصف مدفعي للجيش السعودي استهدف تجمعات لهم قبالة جبل الدود الحدودي جنوب المملكة، في حين اعترضت قوات التحالف 3 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيات الانقلابية باتجاه مدينة مأرب اليمنية ومدينتي الطائف وخميس مشيط السعوديتين. وذكرت قناة «العربية»، إن قوات سعودية خاصة نفذت عملية نوعية قبالة جبل الدود الحدودي، وأن ‬نحو 50 عنصراً من المليشيات قتلوا في قصف للقوات السعودية قبالة جبل الدود الحدودي.

وأشارت إلى أن طيران التحالف العربي ساند القوات السعودية وقصف تجمعات للمليشيات الانقلابية على الحدود مع اليمن.

وشنت مقاتلات التحالف العربي أمس، غارات على مواقع متفرقة للحوثيين وقوات صالح في مناطق حدودية مع السعودية بمحافظتي صعدة وحجة شمال اليمن.

واستهدفت غارات مواقع للمليشيات في بلدة باقم الحدودية شمال صعدة موقعة قتلى وجرحى، بينما أصابت 8 غارات مواقع وتجمعات للانقلابيين في مدينة حرض المتاخمة للسعودية في شمال محافظة حجة.

وأفاد التلفزيون السعودي، ليل الأحد، بوصول طلائع وحدات قتالية متطورة للحدود مع اليمن «وسيكتمل وصولها خلال أسابيع». وفي ذات السياق، أعلنت قيادة قوات التحالف العربي، اعتراض صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيات الحوثية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن قيادة التحالف في بيان لها، أن الصاروخ الأول أطلق ظهر أمس الأول من صنعاء باتجاه مأرب داخل اليمن، بينما أطلق الثاني من شمال صعدة مساء أمس الأول باتجاه مدينة الطائف. وأضافت الوكالة أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما دون أي أضرار، فيما استهدفت قوات التحالف الجوية موقعي الإطلاق.

وفي وقت لاحق، اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً في سماء مدينة خميس مشيط الساعة الثانية فجر أمس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا