• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السعودية تعرب عن تعاطفها مع ضحايا الهجوم الذي ضرب صنعاء وتؤكد التزامها بالقانون الدولي

الحوثيون يجرفون «الصالة الكبرى» بعد مطالبات بتحقيق دولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

أعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها العميق من الانفجار الذي وقع في مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء ، وأكدت التزامها الكامل بالقانون الدولي والتأكيد على استمرارها لضمان اتخاذ جميع التدابير لحماية المدنيين في اليمن. إلى ذلك، أصدرت ميليشيات الحوثي قرارا بسرعة إزالة آثار الانفجارات التي استهدفت مجلس العزاء قبل وصول أي لجنة للتحقيق في القضية، وأصدرت أسرة آل الرويشان وقبائل خولان الطيال، بياناً أكدت فيه أن وراء ما حدث مؤامرة دنيئة ومتجردة من كل القيم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة في رسالتها إلى مجلس الأمن، تجديدها احترام المملكة والتزامها الكاملين بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان والتأكيد على استمرارها لضمان اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين في اليمن، فضلا عن اتخاذ التدابير التصحيحية والملائمة اللازمة لضمان المساءلة بما في ذلك الإعلان عن نتائج التحقيقات الجارية في هذا الحادث في المستقبل القريب.

وأحاطت الرسالة مجلس الأمن بالبيان الصادر عن قوات التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن الذي أعرب عن عميق تعاطفه وتعازيه لأسر الضحايا والمصابين في هذا الحادث المأساوي، مؤكدا أن قواته تتبع قواعد صارمة وواضحة للاشتباك والتي تحظر استهداف المدنيين والأعيان المدنية بجانب اتخاذ جميع التدابير الممكنة لمنع وقوع أي خطر على المدنيين.

وأعلن بدء تحقيق فوري ووعد بالتعاون الكامل مع فريق التحقيق بما في ذلك توفير جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالعمليات العسكرية التي جرت يوم الحادث وفي منطقته وجميع المناطق المحيطة بها.

وجدد التحالف تأكيده على أنه لن يدخر جهدا للعمل بجد من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع في اليمن وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والتأكيد بهذا الصدد على الدعم الكامل للعمل المهم الذي يقوم به المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا