• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تستحوذ على 30% من إنتاج مصر

«بتروبل» ترفع إنتاجها من الغاز 36% العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

الجميل (رويترز)

قال مسؤول كبير في شركة بترول بلاعيم (بتروبل) المصرية إن شركته التي تستحوذ على 30 % من إنتاج الغاز في مصر تعمل على زيادة إنتاجها ليصل إلى 1.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا في السنة المالية المقبلة (2015-2016) من نحو 1.1 مليار قدم يوميا حاليا.

وقال حسن منصور، المدير العام لحقول الغاز الطبيعي البحرية التي تديرها الشركة في منطقة الجميل بالقرب من مدينة بورسعيد الساحلية «بتروبل تستحوذ على نحو 30 % من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، منها 28 % من منطقة الجميل واثنان بالمئة من حقول أبو ماضي في الدلتا».

وأضاف «نعمل على الحفاظ على مستويات الإنتاج لدينا وزيادتها إلى 1.5 مليار قدم مكعبة يوميا السنة المالية القادمة من 1.1 مليار قدم حاليا، ولكن ذلك يتوقف على ضخ الاستثمارات من الشريك الأجنبي».

وقال منصور إن شركته كانت تنتج 1.250 مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز من منطقة حقول الجميل قبل يناير 2011 ولكن نتيجة حالة عدم الاستقرار وتخوف المستثمر الأجنبي من ضخ استثمارات جديدة ونتيجة التناقص الطبيعي في الحقول، انخفض الإنتاج إلى أقل من مليار قدم مكعبة يوميا.

وأضاف أن الشريك الأجنبي، وهو شركة إيني، عاد من جديد لضخ استثمارات في تنمية الحقول مع عودة الاستقرار لمصر، وحصول «إيني» على جزء من مستحقاتها المالية لدى الحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا