• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 مشروعات سياحية بالبحر الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

الأقصر ( د ب أ)

كشف تقرير الهيئة العامة المصرية للتنمية السياحية، والذي تلقاه وزير السياحة المصري خالد رامي عن الربع الأول من العام الجاري، عن أن هناك خمسة مشروعات سياحية حصلت على موافقات مبدئية بالبحر الأحمر على مساحة 466٫715 ألف متر مربع، فضلا عن مشروع بالعين السخنة.

وأشار التقرير إلى أنه تم مراجعة واعتماد عدد 134 مشروعا ابتدائيا وتنفيذيا ومعدلا لمشروعات التنمية والاستثمار بمناطق التنمية السياحية (خليج العقبة - البحر الأحمر - رأس سدر - العين السخنة - الساحل الشمالي).

ولفت التقرير إلى أنه تم التنسيق مع إدارات حماية النيل بوزارة الري لترخيص المراسى النيلية بالمحافظات المختلفة وإعداد التعديلات المقترحة للاشتراطات والضوابط المطبقة على مشروعات التنمية السياحية.

وتناول التقرير قيام الهيئة بمتابعة الموقف التنفيذي للطريق A-1 المرحلة الثانية بمركز نبق السياحي شرم الشيخ - جنوب سيناء، وكذا متابعة المرحلة الأولى من مجموعة طرق مرسى شجراء السياحي قطاع القصير/ مرسى علم بطول 3 كم مع الهيئة العامة للطرق والكباري.

ووفقاً للتقرير، فقد بلغ إجمالي الطاقات الفندقية والسياحية المفتتحة بمناطق التنمية السياحية خلال هذه الفترة عدد 34 غرفة فندقية بمنطقة البحر الأحمر، و19 غرفة فندقية وعدد 264 وحدة سكنية بمنطقة رأس سدر بجنوب سيناء، و448 غرفة فندقية و418 وحدة سكنية بمنطقة العين السخنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا