• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» لم تتلقَ أي شكاوى من المستهلكين

«أدنوك»: منتجاتنا خالية من أي شوائب تضر بمحركات السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

هاشم المحمد

هاشم المحمد وبسام عبدالسميع (أبوظبي) أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» سلامة جميع منتجاتها، وخلوها من أي شوائب قد تسبب أي أضرار لمحركات السيارات، في الوقت الذي أفادت وزارة الاقتصاد أنها لم تتلق أي شكاوى من مستهلكين تتعلق بوجود شوائب في البنزين «الممتاز» في محطات الوقود في الدولة. وتفصيلاً، قالت «أدنوك للتوزيع» لـ«الاتحاد»: «إن جميع منتجات أدنوك للتوزيع تخضع للعديد من الإجراءات والاختبارات الصارمة، التي يتم تطبيقها وفق أفضل المعايير العالمية ذات الصلة، قبل طرحها للجمهور، وفي حال الشكوى من تأثر محرك أي سيارة لا بد من تدعيم ذلك بتقرير فني يثبت أن الضرر نتج عن استخدام الوقود». وتأتي تصريحات «أدنوك للتوزيع» رداً على استفسارات وشكاوى تقدم بها مستهلكون لوسائل إعلام محلية مسموعه رصدتها الاتحاد، تأثرت محركات سياراتهم الألمانية الصنع نتيجة تزودهم بالوقود من محطات أدنوك في المناطق الشمالية والشرقية من الدولة. وأكد بيان الشركة أنه لم يتم تسلم أي شكوى أو ملاحظة من هذا القبيل من خلال قنوات «أدنوك للتوزيع» المختلفة التي تستقبل شكاوى وملاحظات الجمهور ومنها مركز الاتصال 800300. وعلى الصعيد ذاته، أفادت وزارة الاقتصاد، بأنها لم تتلق شكاوى من مستهلكين، مشيرة إلى أن مركز اتصال حماية المستهلك بالرقم المجاني 6005222256، يتلقى اتصالات الجمهور يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساء. وقال الدكتور هاشم النعيمي: «إن هذا المركز أسهم منذ تدشينه في عام 2011 في زيادة وعي المستهلكين وارتفاع عدد بلاغات القاطنين في الدولة لمختلف القطاعات التجارية». يشار إلى أن عدد بلاغات المستهلكين التي تلقتها وزارة الاقتصاد خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بلغت 5120 شكوى لمختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية في الدولة، واستحوذ قطاع السيارات على 21% من إجمالي البلاغات بنحو 1074 شكوى، حسب تقرير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد. واستحوذت شكاوى ارتفاع الأسعار على نسبة 10,6% بنحو 544 شكوى، وقطاع الإلكترونيات 448 شكوى بنسبة 8,7%، والهواتف 433 شكوى بنسبة 8,5%، وقطع الغيار 182 شكوى بنسبة 3%، وبطاقات الائتمان 37 شكوى والأثاث 105 شكاوى والعقارات 66 شكوى، واستحوذت القطاعات الأخرى على نسبة 43,8% بنحو 2238 شكوى. يشار أن «أدنوك للتوزيع» طرحت مؤخراً في محطاتها الخدمة الذكية لعملائها التي تعد تجربة أكثر سلامة وأماناً، وتوفر تقنيات مبتكرة ومحطات صديقة للبيئة وخدمات سداد أكثر سهولة. كما تتبع محطات الخدمة الذكية أفضل الممارسات في هذا القطاع، فيما يتعلق بضمان أعلى معايير السلامة والأمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا