• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

بكين تتهم واشنطن بإساءة استخدام الإجراءات التجارية

الولايات المتحدة تفرض رسوم استيراد جديدة على منتجات الطاقة الشمسية الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

فرضت الولايات المتحدة رسوم استيراد جديدة على الألواح الشمسية ومنتجات صينية أخرى ذات صلة بعد أن خلصت وزارة التجارة الأميركية إلى أنها استفادت من دعم حكومي، الأمر الذي قد يؤجج التوترات التجارية بين البلدين.

كانت الوحدة الأميركية لشركة سولار ورلد الألمانية قدمت عريضة تشكو فيها من أن المصنعين الصينيين، يتهربون من رسوم تقرر فرضها عام 2012 عن طريق نقل إنتاج الخلايا المستخدمة في لوحاتهم إلى تايوان، وأنهم يواصلون إغراق السوق الأميركية بمنتجات رخيصة.

وتطلب الشكوى الجديدة سد تلك الثغرة عن طريق توسيع نطاق رسوم الاستيراد لتشمل الألواح، التي تحتوي على مكونات من تايوان.

وفرضت وزارة التجارة في قرار أولي رسوماً نسبتها 35.21% على واردات الألواح ومنتجات أخرى لشركة وكسي صنتك باور وخمس شركات ذات صلة و18.56% على المنتجات المستوردة من ترينا سولار و26.89% على الواردات من منتجين صينيين آخرين.

ويصدر قرار أولي بخصوص شق الشكوى المرتبط بمكافحة الإغراق بحلول 25 يوليو.

ويغطي ذلك الجزء اللوحات المجمعة في الصين باستخدام مكونات من تايوان أو الخلايا المصنعة في بلدان ثالثة باستخدام مكونات صينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا