• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بنوك أميركية تدفع غرامة 5 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

واشنطن (د ب ا)

أعلن وزير العدل الأميركي لوريتا لينش، أمس، موافقة 5 بنوك عالمية كبرى على دفع غرامات تزيد على 5 مليارات دولار لتسوية الاتهامات الموجهة لها بشأن التلاعب في أسواق العملة وأسعار الفائدة.

وقالت وزارة العدل الأميركية: «إن بنوك سيتي جروب وجيه.بي مورجان تشيس وبنك باركليز ورويال بنك أوف اسكوتلاند وافقت على الاعتراف بتورطها في التآمر للتلاعب بسعر الدولار واليورو في الأسواق الفورية».

كما أعلن بنك يو بي اس السويسري، أمس، أنه سوف يدفع غرامات بقيمة 545 مليون دولار في الولايات المتحدة، على خلفية اتهامه بالتلاعب في سوق العملة الأجنبية، والتلاعب بمعدلات الفائدة.

وقالت لينش: «إن الاتفاقات التي تم التوصل إليها حل تاريخي لقضية التلاعب في أسواق الصرف وأسعار العملة». وأضافت: «إن الاتفاق يمثل وسيلة قوية للتذكير بأن وزارة العدل تعتزم تعقب كل هؤلاء الذين يتلاعبون بالنظام الاقتصادي لمصلحتهم، والذين يخربون أسواقنا، والذين حققوا الثراء لأنفسهم على حساب المستهلكين الأميركيين».

وقالت الوزيرة: «إن الغرامات التي تم فرضها على البنوك تتناسب مع الطبيعة الفاضحة لسلوكياتهم المنافية للمنافسة. كما تتناسب مع حجم الضرر الذي تسببت فيه البنوك، وكذلك ستردع البنوك الأخرى عن التورط في مثل هذه الممارسات في المستقبل».

وكانت السلطات المالية والقضائية الأميركية خلصت إلى أن البنوك قامت «بممارسات تجارية غير آمنة وغير صحيحة» في تداول العملات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا