• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تشكيل» يشارك في «دبي للتصميم»

أعمال المصممين المقيمين تعكس تنوع المواهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

في إطار مشاركته في «أسبوع دبي للتصميم» في الفترة من 24 - 29 الجاري، يعتزم مركز «تشكيل» الفني عرض أعمال جديدة لمجموعة من المصممين المقيمين في الإمارات. وبالتوازي مع مشاركتهم في هذه الفعالية، قام «تشكيل» بتكليف المصممتين لطيفة سعيد وتالين هزبر لابتكار أعمال جديدة كجزء من الأعمال التركيبية المقدمة في «أسبوع التصميم».

ويعتبر جميع المصممين المشاركين مع «تشكيل» من خريجي برنامج «تنوين» للتصميم، ممن تم عرض منتجاتهم في معرض «أيام التصميم في دبي»، على مدى الأعوام الأربعة الفائتة. فضلاً عن أعمالهم المبكرة التي جرى عرضها لعامر الدور، ساهر أوليفر سمان، زينب الهاشمي، والمصممون رند عبد الجابر، استديو «موجو» (جمانة طه ومينتالا سعيد)، وزليكة بينيمان.

وقالت جيل هويل، مديرة مركز «تشكيل»: «إننا سعداء جداً لعرض أعمال الخريجين الموهوبين لدينا في«أسبوع دبي للتصميم 2016» وذلك في إطار مواصلتنا لتسليط الضوء على تنوع المواهب التي تضمها المنطقة».

. وقام المصممون المشاركون في برنامج «تنوين» عام 2015/‏‏16، واستديو «موجو»، وزليكة بينيمان، بتطوير قطع لم تشكل إضافة لمنتجاتهم السابقة وحسب، بل أظهرت التفاعل بين القديم والحديث. وتظهر قطع الأثاث الجديدة لاستديو «موجو»، التطور الحاصل في العمل لمصباح «فطوم» السابق وكرسي «موزة». وفي المقابل، يمثل حاجز الغرفة «كورال 1» لزليكة بينيمان نقطة انطلاق لعمل بينيمان الأخير.أما أعمال «أسبوع دبي للتصميم» الخاصة بالمصممتين لطيفة سعيد وتالين هزبر بتكليف من «تشكيل»، فهي عبارة عن مقعد مستوحى من المجالس الإماراتية، وستعرض الأعمال خارج المساحة المخصصة لمعرض «تشكيل» في حي دبي للتصميم (دي 3) مبنى 4- قاعة 2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا