• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثلث الألمان يرون قمة «السبع» بلا فائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

برلين(د ب أ)

أظهر استطلاع ألماني حديث أن 31% من المواطنين الألمان يعتبرون قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع المقرر عقدها هذا العام في ألمانيا بلا فائدة.

وعلى الجانب الآخر، أوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد «يوجوف» لقياس مؤشرات الرأي، أن 57% من المواطنين الألمان وصفوا عقد القمة السنوية للمجموعة بأنها مفيدة جداً أو إلى حد ما.

تجدر الإشارة إلى أن القمة تقام هذا العام في السابع والثامن من شهر يونيو القادم في قصر إلماو الواقع على حافة جبال الألب بولاية بافاريا الألمانية.

وبالنسبة للمظاهرات المناهضة للقمة المخطط القيام بها، أظهر الاستطلاع أن 33% من المواطنين يرون هذه المظاهرات إيجابية إلى حد ما، بينما يراها 46% من المواطنين أنها أمر سلبي. ويندرج ضمن مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع في العالم كل من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكندا، إلى جانب ألمانيا.

وخلال المشاورات المقرر إجراؤها في قصر إلماو، سوف يتم تناول موضوعات عدة، من بينها حماية المناخ والأزمات الحالية في العالم. وفيما يتعلق بموضوعات القمة، أوضح 57% ممن شاركوا في الاستطلاع أن حماية المناخ تعد الموضوع الأهم بهذه القمة، ويأتي موضوع مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بالنسبة لتقدير المواطنين؛ حيث يرى 51 بالمئة منهم أنه موضوع مهم.

وجاءت الأزمة الأوكرانية في المرتبة الثالثة بنسبة 45%، ويليها موضوع السياسة التنموية بنسبة 43%، ثم إمداد الطاقة بنسبة 40% والتجارة بنسبة 38%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا