• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المؤشر يتراجع 0,89%

«عروض بيع» تبدد مكاسب سوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

بددت عمليات جني الأرباح المستمرة وللجلسة الرابعة على التوالي، محاولات الارتداد الصعودية التي استهل بها سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملاته أمس، بضغط من عروض بيع لا تزال تستهدف الأسهم المصرفية النشطة ذات الثقل الكبير في المؤشر.

وانخفض السوق بنسبة 0,89%، وأغلق عند مستوى 5018 نقطة، بعدما عكس الارتداد الصعودي الذي استمر ساعة واحدة بداية الجلسة، إلى هبوط تواصل حتى الإ غلاق.

وحالت ارتفاعات حافظت عليها أسهم قيادية لها ثقلها في المؤشر، مثل الدار العقارية، واتصالات، ودانة غاز، دون تكبد السوق لخسائر كبيرة، فضلاً عن أنها تؤشر على اتجاه السوق نحو الارتداد الصعودي خلال جلسة اليوم أو بداية الأسبوع المقبل.

وسجلت معدلات السيولة مستويات منخفضة مقارنة بتداولات الأيام الماضية لتصل إلى 514,5 مليون درهم من تداول 201,3 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 3684 صفقة.

وقال وسطاء إن تراجع أحجام التداولات مؤشر إيجابي على عدم اندفاع المستثمرين نحو البيع، قناعة بأن مستويات الأسعار الحالي ليست جديرة بالبيع. وضغطت 4 قطاعات على السوق نحو تبديل مساره نحو الهبوط، وهي قطاعات البنوك والاستثمار والطاقة والصناعة، فيما سجلت 5 قطاعات أخرى ارتفاعاً هي: العقارات والاتصالات والتأمين والسلع الاستهلاكية والخدمات.

وسجلت أسعار 15 شركة ارتفاعاً مقابل انخفاض أسعار 16 شركة أخرى، واستقرت أسعار 4 شركات من دون تغير، وحقق سهم شركة الخزنة للتأمين أكبر نسبة ارتفاع سعري بنحو 7,6% إلى 0,85 درهم، وذلك من صفقة واحدة بقيمة 106 دراهم فقط من تداول 125 سهماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا