• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المؤشرات بحاجة إلى التداول أفقياً لجلسات عدة

«جني أرباح» مصحوب بمضاربات يكبد الأسواق خسائر 6,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استهدفت عمليات جني الأرباح التي لا تخلو من مضاربات وللجلسة الثانية على التوالي أمس، أسهم مؤشر مورجان ستانلي ذات الثقل الكبير، لتكبد الأسواق خسائر جديدة بلغت قيمتها 6,6 مليار درهم، ولترتفع بذلك خسائرها في جلستين إلى 15,5 مليار درهم.

وبحسب محللين ماليين وفنيين، فإن عمليات جني الأرباح تعتبر طبيعية ومنطقية بعد مكاسب تاريخية في جلسة الخميس الماضي بلغت قيمتها 48 مليار درهم، فضلاً عن حاجة الأسواق إلى الدخول في حالة من الهدوء، بعد ارتدادات قوية منذ موجة التصحيح القاسية قبل أكثر من أسبوعين.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,82%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,89%، بعدما فشل السوق في الاحتفاظ بارتداده الصعودي الذي استمر في الساعة الأولى فقط من بداية الجلسة، فيما جاء تراجع مؤشر سوق دبي المالي أكبر بنسبة 1%، بعد سلسلة من التقلبات شهدها السوق الذي لا يزال متمسكاً بالبقاء فوق مستوى 5000 نقطة، المستوى الذي يعد الحاجز النفسي الأهم.

وقال محللون ماليون، إن استمرار التقلبات السعرية وعلى نطاق واسع من شأنه أن يجعل الأسواق غير قادرة على الاحتفاظ بمسارها الصاعد لفترات مقبولة، حيث تفشل تحت ضغط عمليات المضاربة في الاستمرار في صعودها والاحتفاظ بمكاسبها.

وأجمعوا على أن حاجة الأسواق لعدة جلسات من التداول الأفقي تتمكن خلالها من تشكيل قواعد صلبة جيدة تمكنها من كسر حواجز المقاومة التي فشلت أكثر من مرة في البقاء فوقها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا