• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق الدورة الأولى من معرض «الحياة في المدينة الذكية»

60% حصة القطاع العقاري من استثمارات مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

يوسف العربي - (دبي)

يستحوذ قطاع العقارات على 60% من إجمالي الاستثمارات المزمع ضخها بمشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية، بحسب خبراء بقطاعي العقارات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالوا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن انطلاق الدورة الأولى لمعرض «الحياة في المدينة الذكية»، إن الكلفة الاستثمارية لتحويل المباني التقليدية إلى ذكية لا تتجاوز 5% من القيمة الإجمالية للمنشأة.

ومن المقرر إقامة معرض «الحياة الذكية في المدينة الذكية- دبي 2014» يومي 15 و16 سبتمبر المقبل في دبي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وأكد مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة «تسويق» للتطوير والتسويق العقاري المنظمة للفعالية، إن العديد من المطورين وملاك العقارات في دبي بدأوا في إدخال التقنية الخاصة بالمنازل الذكية نظرا للعائد الاستثماري القوي لمثل هذه الاستثمارات.

وبين أن دبي تأتي في صدارة المدن المجهزة حالياً للتحول إلى مدينة ذكية نظرا للتطور الهائل في مجال البنية التحتية على صعيد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطرق والمواصلات والموانئ والعقارات، وهو الأمر الذي يسهل من مهمة جميع الأطراف في إنجاز عملية التحول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا