• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استهدفت 60 شركة تدير أصولاً بـ 45 مليار دولار

سوق أبوظبي يختتم حملاته الترويجية في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

اختتم سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس الأول حملته الترويجية الثانية لهذا العام في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب بيان صحفي أمس، تهدف الحملة، التي استمرت يومين، وحضرها نحو 60 ممثلاً عن شركات مالية وشركات إدارة أصول وإدارة الاستثمارات يديرون أصولاً تقدر بـ 45 مليار دولار أميركي، لمناقشة فرص التعاون المشتركة وتوضيح مدى التطور، الذي يشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية للمستثمرين والشركات الأجنبية.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يتمتع سوق أبوظبي للأوراق المالية بميزات عدة تشكل عوامل جذب للمستثمرين البريطانيين، وتولي الشركات والمؤسسات الأجنبية اهتماماً مستمراً بجودة وتنوع الفرص الاستثمارية، التي تقدمها الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ولا شك بأن هذه الجولة الترويجية في العاصمة البريطانية لندن هي نتاج للجهود الكبيرة التي بذلها السوق خلال السنوات الماضية لدعم الشركات المدرجة وتهيئها للتعامل مع قاعدة متنوعة من المستثمرين الدوليين»،

وأضاف: «إن المؤسسات المشاركة في الحملة هي جهات رائدة ونماذج متميزة من الشركات القوية والناجحة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية».

ولا شك بأن المنطقة تشهد اهتماماً متزايداً من قبل المستثمرين البريطانيين، ونحن ومن خلال هذه الحملة نسعى إلى زيادة وتعزيز هذا الاهتمام بأسواق المنطقة.

ضم الوفد الذي رأسه راشد البلوشي، حمد العلي رئيس إدارة العمليات والرقابة في سوق أبوظبي، بالإضافة إلى ممثلي 7 شركات مدرجة في السوق وهي، بنك أبوظبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري، وشركة الدار العقارية ودانة غاز، وبنك الخليج الأول ومجموعة أغذية، بالإضافة إلى بنك رأس الخيمة الوطني.

وقد اختتم وفد سوق أبوظبي زيارته للعاصمة البريطانية بزيارة سوق لندن للأوراق المالية وقرع جرس الافتتاح في البورصة البريطانية. يذكر أن هنالك 65 شركة مدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بنهاية عام 2013، بقيمة سوقية بلغت 122 مليار دولار وبحجم تداول بلغ 51.5 مليار سهم، وبلغت قيمة التداول 23 مليار دولار. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا