• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منصّة تمكّن من إجراء معاملات ماليّة من خلال الهواتف

اتحاد مصارف الإمارات يُطلق مبادرة «المحفظة الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

أعلن اتحاد مصارف الإمارات أمس عن بدء العمل بشكل رسمي على تنفيذ مشروع «المحفظة الذكية»، بمباركة ودعم مصرف الإمارات المركزي، والذي تم الإعلان عنه في شهر فبراير الماضي.

وتم في فبراير الماضي تشكيل لجنة مختصة تضم تسعة من المصارف الأعضاء يترأسها طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، وتعمل تحت إشراف اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اللجنة المعنية في المصرف المركزي.

وتم تعيين شركة عالمية رائدة في مجال الاستشارات التقنية لدعم تنفيذ هذا المشروع، الذي سيتم العمل عليه خلال العام المقبل، ويتضمن المشروع عدّة مراحل تبدأ بإنشاء منصّة خاصة تمكّن العملاء من إجراء معاملاتهم الماليّة اليومية وتحويل الأموال باستخدام هواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة الرقمية الحديثة.

ويأتي مشروع المحفظة الذكية في دولة الإمارات كجزء من مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آلمكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في شهر مايو 2013.

وفيما حدّدت مبادرة الحكومة الذكية 90 خدمة حكومية تتطلب إجراء دفعات مالية عبر الهواتف الذكية، تم تصميم المحفظة الذكية على نحو يمكنّ المستخدمين من إجراء تلك الدفعات من خلال منصة متعددة الاستخدامات تربط كافة المصارف العاملة في دولة الإمارات.

كما يمكنّ هذا المشروع العملاء من شراء البضائع وإجراء تحويل الأموال وحفظها، باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا